عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمازون ترفع الحد الأدنى للأجور إلى 15 دولار في الساعة

أمازون
أمازون

قالت شركة أمازون في مواجهة معركة طويلة الأمد مع نقابة عمالية كبرى، إن شركة أمازون ستضمن أجرًا للمبتدئين في مستودعاتها الألمانية يبلغ 12 يورو (15 دولارًا) في الساعة.

 

ألمانيا هي أكبر أسواق أمازون بعد الولايات المتحدة، وقد نظمت نقابة فيردي إضرابات في أمازون في البلاد منذ عام 2013 للاحتجاج على تدني الأجور والظروف السيئة، تسري زيادة الأجور اعتبارًا من يوليو وتقارن مع أجر مبتدئ يصل إلى 11.30 يورو في الساعة لبعض المواقع، على الرغم من أن الأجر تجاوز 12 يورو في مواقع أخرى.

 

تتجاوز أجور أمازون الحد الأدنى الحالي للأجور في ألمانيا البالغ 9.50 يورو في الساعة، لكن العمال دأبوا على الإضراب بانتظام، مثل العام الماضي ليتزامن مع الحدث الترويجي العالمي "برايم داي" للشركة والذي تبلغ قيمته 1.6 تريليون دولار، كانوا مستائين من إلغاء مكافأة فيروس كورونا، وقال مسؤول في فيردي

إن الزيادة هي أقل ما يمكن أن تفعله الشركة بعد "كسب فلس واحد في الأشهر الأخيرة" وأن الأجر لا يزال أقل من مطالب العديد من الموظفين.


واجهت أمازون - التي شهدت ارتفاع صافي أرباحها إلى 8.1 مليار دولار في الربع الأول، أكثر من 2.5 مليار دولار في العام السابق - انتقادات مماثلة بشأن الظروف والأجور في جميع أنحاء العالم، وقال متحدث باسم الشركة في ألمانيا إن جميع الموظفين سيحصلون على علاوة، وقالت أمازون في بيان إنه من المقرر زيادة الزيادات في المستقبل.

لمزيد من متابعة أخبار قسم التكنولوجيا alwafd.news