عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد .. أجيري ينتصر لـ هاني أبوريدة في منتخب مصر

أجيري مع هاني أبوريدة
أجيري مع هاني أبوريدة ومجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد

أجيري ينتصر لـ هاني أبوريدة في منتخب مصر

انتصر المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر، لـ هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، من خلال النتائج التي حققها الفريق القومي مؤخرًا.

وأثبت أجيري صحة وجهة نظر هاني أبوريدة في التعاقد معه خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر، في ظل وجود العديد من المرشحين لتدريب الفراعنة.

وأصر هاني أبوريدة على التعاقد مع أجيري رغم الهجوم الذي تعرض له اتحاد الكرة والمدرب المكسيكي، بسبب اتهام الأخير في قضية التلاعب بالنتائج في الدوري الإسباني.

تعاقد هاني أبوريدة مع أجيري حقق المعادلة الصعبة بوجود مدرب متميز صاحب تاريخ كبير، وبمقابل مادي يتناسب مع إمكانيات اتحاد الكرة، حيث يحصل المدرب المكسيكي على 120 ألف دولار، على أن يتحمل هو رواتب مساعديه.

وحقق أجيري العلامة الكاملة مع منتخب مصر، بالفوز في 4 لقاءات متتالية، على حساب النيجر وإي سواتيني "رايح جاي" وتونس في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في الكاميرون، ليحصد 12 نقطة كاملة ويصعد بالفراعنة إلى أمم أفريقيا للمرة الرابعة والعشرين في تاريخهم.

تميز أجيري مع المنتخب لم يأت من مجرد تحقيق الفوز فقط، وإنما في كيفية تحقيق الفوز، حيث إن المنتخب سجل 15 هدفًا في 4 مباريات عن طريق 10 لاعبين وهم: مروان محسن ومحمود تريزيجيه

ومحمد صلاح وباهر المحمدي وأيمن أشرف ومحمد النني وعمرو وردة وأحمد المحمدي وصلاح محسن وأحمد حجازي، مما يعكس التنوع الهجومي للمنتخب وقدرة كل الفريق تقريبًا على التسجيل في شباك المنافسين.

 

 

النقطة الثانية أن أهداف المنتخب جت بأساليب متنوعة، ما بين كرات ثابتة وكرات عرضية وتسديد من خارج منطقة الـ18، مما يوضح تدريب اللاعبين على أكثر من طريقة لتسجيل الأهداف.

 

 

سيناريو فوز منتخب مصر على تونس بالتحديد يعطي مؤشرات إيجابية عن طريقة فكر أجيري وأسلوبه مع الفريق القومي، خاصة بعدما تأخر في النتيجة مرتين وأدرك التعادل ثم حقق الفوز في الدقائق الأخيرة، وهو ما يعكس الروح العالية والثبات الانفعالي لدى لاعبي الفريق القومي وقدرتهم على التعامل مع الظروف الصعبة.

 

 

تجربة أجيري مع منتخب مصر حتى الآن تؤكد وجهة النظر الثاقبة لـ هاني أبوريدة، وحرصه على نجاح الفريق القومي.