رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يويفا يهدد بفتح الملفات المالية المشبوهة لأندية أوروبا

يويفا
يويفا

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" هدد بإعادة فتح ملفات الأندية التي تحوم حولها الشبهات بمخالفة قاعدة اللعب المالي النظيف.

وجاء موقف الاتحاد الأوروبي بعدما كشفت مجلة "دير شبيجل" الألمانية الثلاثاء الماضي في سلسلة جديدة من تسريات "فوتبول ليكس"، أن نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي تعمد التحايل على قوانين اللعب المالي من خلال السماح لأطراف راعية له في الإمارات، بضخ أموال نقدا لتغطية عجز ميزانيته.

وقالت المجلة الألمانية إنها اطلعت على وثائق داخلية ناقش فيها النادي سبل تغطية عجز يبلغ 10 ملايين جنيه إسترليني (13 مليون دولار).

وكشف اليويفا في بيانه أنه "في حالة توفر معلومات جديدة حول ارتكاب مخالفات في قضايا سابقة مقفلة، فهناك إمكانية لإعادة فتح هذه القضايا على أساس كل حالة على حدة".

وتنص قواعد اللعب المالي النظيف التي وضعها الاتحاد الأوروبي، على عدم إنفاق أي ناد أكثر

مما يجني خلال موسم واحد، وعدم تجاوز عجزه المالي سقف 30 مليون يورو خلال فترة ثلاثة أعوام. وتتراوح العقوبات في حال خرقها بين الغرامة المالية، إلى الإبعاد عن المسابقات القارية.

وكان سيتي وباريس سان جيرمان الفرنسي المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية، أكثر الأندية تحت مجهر الاتحاد القاري في ما يخص قاعدة اللعب المالي النظيف، وقد فرض على كل منهما عام 2014 غرامة بقيمة 60 مليون يورو بسبب مخالفة هذه القاعدة، لكن الاتحاد القاري والناديين توصلوا إلى اتفاق باستعادة مبلغ 40 مليونا في حال التزم الأخيران ببنود التسوية.