رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محطة مترو المرج الجديدة جاهزة أمام الركاب خلال أيام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتهت  الشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق من بدء التشغيل التجريبي لمحطة المرج الجديدة  و الانتهاء من تسليم المكاتب  لطوائف التشغيل لمباشرة العمل خاصة مع بدء دخول القطارات بدون ركاب فوارغ إلى محطة المرج الجديدة ضمن عملية التشغيل التجريبى، وأن التشغيل التجريبى سيتضمن دخول القطارات بسرعات منخفضة وصولا إلى سرعة التشغيل المعتادة.

وأوضح مسؤول بشركة المترو أن القطارات القادمة من حلوان ستتوقف بمحطة المرج القديمة لإخلاء القطار من الركاب على أن يتم دخول القطار إلى محطة المرج الجديدة استعدادا للافتتاح  خلال أيام.

وكشف المصدر أن التشغيل التجريبى تضمن المسافة المزدوجة حديثا بطول 1.3 كيلومتر والتى ستعمل على تقليل زمن التقاطر بين محطتى المرج القديمة والجديدة إلى 3 دقائق بدلا من 15 دقيقة.

وأكد أن التشغيل التجريبي ينتهى خلال أيام، على أن يتم افتتاح المحطة رسميا أمام جمهور الركاب.

وأوضح إن الفترة الأخيرة شهدت انتهاء أعمال الازدواج بين المحطتين القديمة والجديدة بطول 1.3 كم  من أجل تقليل زمن التقاطر من 12 دقيقة

إلى 3 دقائق بين المحطتين، وأن هذا الازدواج يساهم في الوصول بزمن الرحلة من حلوان إلى المرج الجديدة إلى الزمن القياسي، وأن المحطة الجديدة تشمل مبنى كامل مكون من دورين و إعادة زرع أعمدة الشبكة وتركيب شبكة هوائية  لاستيعاب التشغيل حتى المرج الجديدة وتركيب أجهزة الإشارات على طول السكة بنفس مواصفات الخط الأول، وتم تركيب أجهزة تحكم وربطها مع أجهزة التحكم المركزي للخط وتنفيذ غرفة معدلات كهربائية شاملة وتركيب أجهزة كهربائية لتقوية الطاقة الكهربائية لاستيعاب القطارات حتى محطة المرج الجديدة.

والمحطة مزودة بسلالم كهربائية ومصعد كهربائي لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن و36 بوابة تذاكر جديدة للدخول والخروج.