رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدير المنظمة الدولية لوزير الداخلية: مصر نموذج يحتذى به في مكافحة الهجرة غير الشرعية

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبل محمود توفيق، وزير الداخلية، أنطونيو فيتورينو، مدير عام المنظمة الدولية للهجرة، الذى يقوم حاليًا بزيارة للبلاد على رأس وفد من معاونيه، تناول اللقاء استعراض أوجه التعاون بين وزارة الداخلية وأجهزة المنظمة فى مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.

 

 من جانبه أعرب مدير عام المنظمة الدولية للهجرة عن تقديره لمصر فى مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، مشيرًا إلى أن تجربتها تعد نموذجًا فريدًا يجب أن يحتذى به فى دول المنطقة، وأبدى رغبته فى توطيد التعاون الثنائي فى هذا المجال، خصوصًا فى ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي خلال عام 2019، وأهمية تعزيز التعاون بين الدول الأفريقية فى هذا المجال.

 

 واستعرض وزير الداخلية الجهود الوطنية المبذولة على المستويين المحلي والإقليمي، والنجاحات المحققة فى مواجهة عناصر الشبكات العاملة فى هذا المجال، نتيجة للضربات الأمنية والاستباقية، وأكد سيادته أن تقديم وزارة الداخلية للدعم الفنى والخبرات لنظرائها

بالدول الأفريقية لدعم قدراتهم فى مجال مواجهة الهجرة غير الشرعية، والاتجار فى البشر، وذلك من خلال عقد الدورات التدريبية المتخصصة بأكاديمية الشرطة بالتعاون مع بعض الدول الصديقة.

 

وأكد وزير الداخلية أهمية مواصلة الجهود المشتركة وضعًا فى الاعتبار محاولات استغلال العناصر الإرهابية لشبكات الهجرة غير الشرعية للتنقل بين الدول، لتنفيذ مخططاتهم العدائية وهو ما استدعى تضافر جهود العديد من قطاعات الوزارة فى عمليات المواجهة.

وفى نهاية اللقاء تم التأكيد على مواصلة التعاون المشترك بين وزارة الداخلية والمنظمة الدولية للهجرة، وبمشاركة أجهزة الدولة المعنية كافة، لمواجهة الهجرة غير الشرعية ومسبباتها.