رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توزيع أوراق الانتخابات الرئاسية على القضاة خلال 48 ساعة

الوطنية للانتخابات
الوطنية للانتخابات توزيع أوراق الانتخابات على القضاة خلال 4

انتهت الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الجمعة، من جميع الإجراءات والاستعدادات للجولة الأولى للانتخابات الرئاسية بالداخل المقرر إجراؤها أيام 26 و27 و28 مارس الجاري، وتوزيع الأوراق الانتخابية إلى القضاة خلال 48 ساعة.
وقال المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة، فى تصريحات صحفية، إن الهيئة انتهت من توفير مستلزمات عمليات الاقتراع وتوفير صناديق الاقتراع الزجاجية، والستائر الخاصة بصناديق الاقتراع، والأحبار السرية، بالإضافة إلى الانتهاء من طبع وتجهيز جميع أوراق العملية الانتخابية، وأرسلت الهيئة جميع الأوراق الانتخابية إلى المحاكم الابتدائية لتوزيعها على القضاة خلال 48 ساعة.
وفي سياق متصل، تبدأ منتصف ليل اليوم الجمعة فترة الصمت الانتخابى الثانية وتستمر حتى منتصف ليل الأحد 25 مارس.
وخلال تلك الفترة تتوقف كل الحملات الداعمة والمؤيدة لمرشحى الرئاسة وكذا الدعاية الانتخابية

للمرشحين بكل أنواعها، ولكن يجوز لوسائل الإعلام أن تحث الناخبين على المشاركة وبث مواد إعلامية وصحفية تتعلق بالثقافة الانتخابية بوجه عام.
وتنطلق الجولة الأولى من تصويت المصريين فى الداخل الاثنين المقبل بكل محافظات الجمهورية فى التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً على مدار الأيام الثلاثة المخصصة للتوصيت، وتجرى عملية التوصيت في 367 لجنة عامة، تندرج تحتها 13 ألفًا و706 لجان فرعية موزعة على كافة محافظات الجمهورية، وبلغ عدد المراكز الانتخابية داخل جمهورية مصر العربية 10989 مركزًا.