رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"جعجع" يستهجن موقف لبنان من أحداث سوريا

عربية

السبت, 24 سبتمبر 2011 17:59
جعجع يستهجن موقف لبنان من أحداث سورياسمير جعجع
بيروت- أ ش أ:

استهجن سمير جعجع رئيس حزب القوات اللبنانية موقف الحكومة اللبنانية مما يجري في سوريا، معتبرا إياه لا يعكس بأي حال من الأحوال "صورة لبنان الحرية والتحرر والتقدم والتطور والانفتاح".

كما اعتبر جعجع خلال احتفال أقيم اليوم بذكرى شهداء المقاومة اللبنانية أن هذا الموقف يتناقض مع تطلعات وشعور أكثرية الشعب اللبناني..مؤكدا انه يضع لبنان في تناقض تام مع هويته وتراثه وتاريخه، كما يضعه في مواجهة مباشرة مع المجموعة العربية والمجتمع الدولي.
وقال جعجع: "إن فرحتنا بالربيع العربي لن تكتمل إلا باكتمال ربيع لبنان وربيع فلسطين،وإن ربيع فلسطين على وشك أن يتفتح باعتراف الأمم المتحدة بالعضوية الكاملة لدولة فلسطين.
وأضاف: أما فيما يتعلق بربيع لبنان، فانتفاضة الشعوب العربية اليوم على أنظمة غابرة، تقابلها بكل أسف محاولة البعض في لبنان إعادتنا الى خريف ولى، إن ربيع لبنان ما زال يرزح، منذ انطلاقة ثورة الأرز، تحت وطأة سلاح غير شرعي

يصادر القرار الاستراتيجي للدولة برمتها، ويشكل سيفا مصلتا على أعناق اللبنانيين الأحرار.
ووجه نداء الى حزب الله قائلا: "قد يعتقد البعض منكم أن بقاء سلاح الحزب هو ما يوفر الحماية والقوة لكم..لكن هذا البعض فاته أن حمايتنا وقوتنا جميعا كمواطنين لبنانيين لأي فئة انتمينا، لا تتأمن، إلا من خلال الدولة اللبنانية من جهة، ومن تفاعلنا الإنساني والسياسي والاجتماعي مع بعضنا البعض، من جهة ثانية.
وقال جعجع: "إن بقاء السلاح غير الشرعي في لبنان لم يعد مبررا ولا مقبولا، لا سيما في ظل التحولات الكبرى وفي ظل سقوط المعادلات التي أوجدته.
 

أهم الاخبار