رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"هاآرتس" تتبنى حل الدولتين 2018

عربية

الخميس, 06 يناير 2011 18:09
كتبت - إنجي الخولي:

طرحت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية اليوم الخميس تساؤلاً حول تخيل الشرق الأوسط عام 2018، مشيرة إلى حركة "صوت واحد" التي تتبنى دعوة لإيقاظ كبار الشخصيات والقيادات الإسرائيلية لتحريك عملية السلام المتجمدة وإعلان حل الدولتين. وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الحرب الإسرائيلي ايهود باراك تلقي العام الماضي على باب مكتبه في الكنيسيت نسخة من صحيفة باسم" إسرائيل غدًا " مؤرخة بتاريخ 1 يناير 2018 وعلى صفحتها الأولي صورة كبيرة لوزير الحرب تحت عنوان " شكرًا لك

باراك.. دولة إسرائيل تشكر إيهود باراك لمساعدته في حل النزاع".

وأوضحت "هاآرتس" أن باراك لم يكن القيادي الوحيد الذي تلقي نسخة من هذه الجريدة الافتراضية الساخرة حيث أرسلتها الحركة إلى مئات من النواب والصحفيين والسياسيين لتقديم الشكر لهم على المجهود الذي لم يقدموه حتى الآن لحل الدولتين وإحلال السلام في الشرق الأوسط.

ونقلت الصحيفة عن منسقة الحركة التي تدعو إلى تحقيق

السلام وحل الدولتين دانييلا شلومو قولها: "تلقينا الكثير من ردود الفعل الإيجابية على الحركة فوزير العمل أفيشاي برافرمان انضم إلى حركتنا التي تدعو إلى التفكير في المستقبل وتحريك أذهان القادة لتخيل الوضع في 2018".

وأضافت شلومو:" إن معظم الإسرائيليين يؤيدون حل الدولتين كتسوية للصراع الإسرائيلي الفلسطيني ولدينا إحصاءات لإثبات ذلك ". متابعة: " منذ عام أدركنا أن مشكلتنا الكبرى هي أنه بعد 17 عاما من اتفاق أوسلو لم يتغير شيء فالناس يزدادون بالإحباط ورأينا أن المجتمع يحتاج إلى دعوة قوية للاستيقاظ لذلك قررنا أن نتخيل ما سيكون عليه الوضع في عام 2018 ".

أهم الاخبار