رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بدء التنسيق لعودة لاجئي جنوب السودان

على الرغم من عدم إجراء الاستفتاء على مصير جنوبي السودان بعد، وقال كورماج تشول منسق عودة اللاجئين السودانيين الجنوبيين الى وطنهم، إن هناك تنسيقا مع السلطات المعنية فى مصر لاعادة أكثر من 12 ألف لاجىء سودانى جنوبى الى جنوب السودان.

وقال تشول فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الاوسط اليوم الخميس: إننا وجدنا كل التعاون لدى إخواننا فى مصر لتنسيق عودة من يرغب من السودانيين الجنوبيين، مشيرا الى أن المستهدف حتى الآن هو عودة 12 ألفا و200 لاجىء.

 

وأكد تشول أن السلطات فى مصر لاتبخل بأى جهد فى سبيل تحقيق حلم هؤلاء الجنوبيين فى العودة وأن عملية تسجيل اسماء الراغبين فى العودة قد انطلقت بالفعل.

وقال تشول إنه تم استحداث ثلاثة مراكز للتسجيل فى القاهرة بينها اثنان فى وسط القاهرة ومنطقة المعادى وأن الامور تسير على مايرام .

وأشار الى أنه قام بزيارة مؤخرا الى القاهرة ولمس كل التعاون من الجهات المعنية وقال إنه قد يقوم بزيارة أخرى قريبا للوقوف على آخر التطورات بشأن هذا الموضوع.

وأكد منسق عودة اللاجئين السودانيين الجنوبيين أن الجهات المعنية فى مصر وعدت بتقديم كافة التسهيلات والاجراءات لتذليل أى عقبات قد تعترض طريق أى لاجىء يريد العودة.