رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرباعية تقدم مقترحا جديدا للفلسطينيين

عربية

الثلاثاء, 13 سبتمبر 2011 16:51
الرباعية تقدم مقترحا جديدا للفلسطينيينعضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) محمد أشتية
رام الله - أ ش أ:

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) محمد أشتية اليوم الثلاثاء أن الرباعية الدولية أبلغت الجانب الفلسطينى نيتها تقديم اقتراح يتعلق بالتوجه إلى الأمم المتحدة.

وقال أشتية فى تصريحات له اليوم "إن القيادة الفلسطينية ترحب بهذا الاقتراح وكافة الاقتراحات التى من شأنها استئناف المفاوضات على أساس وقف الاستيطان وإقامة دولة فلسطين على حدود الرابع من يونيو/حزيران لعام 1967 .. لكن ذلك

لا يعنى إلغاء التوجه إلى الأمم المتحدة مطلقا".
وأشار إلى أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس سيصل إلى نيويورك فى 19 سبتمبر الجارى فى أول اجتماع له مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، وسيقدم طلب عضوية فلسطين فى هذه المؤسسة الدولية حسب قانون الأمم المتحدة الذى يشترط تقديم أى
طلب قبل يومين من اجتماعها.
وأوضح أن الرئيس عباس سيلقى خطابا أمام الأمم المتحدة يوم 23 من الشهر الجارى وستجتمع القيادة الفلسطينية بشكل متواصل أثناء اجتماع المنظمة الدولية من أجل القيام بأفضل الإجراءات التى تدفع الدول للتصويت لصالح عضوية فلسطين.
وقال أشتية "إن اليوم يصادف الذكرى ال18 لتوقيع اتفاقية أوسلو بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى والتى كان من المفترض أن تقود لحل نهائى ودولة فلسطينية فى غضون خمس سنوات، لذلك فإنه يتعين على الفلسطينيين ألا ينتظروا أكثر للحصول على دولتهم".

أهم الاخبار