رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"فتح" تتهم القرضاوي بتفريق العرب



هاجمت منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح"، الثلاثاء، الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بسبب تصريحات اعتبر فيها أن منظمة التحرير "ذهبت إلى التهلكة". كان القرضاوي قد قال خلال الندوة الشهرية الأولى التي عقدها اتحاد العلماء في الدوحة الاثنين "منظمة التحرير الفلسطينية ذهبت إلى التهلكة ولا يمكن الحديث عن وجود سلطة فلسطينية تحت الاحتلال ويجب العودة إلى المقاومة ضد المحتل".

كما أكد أن "نقطة الضعف لا تكمن في الانقسام الفلسطيني" بين "فتح" و"حماس"، بل في "الاتفاق الأمني الذي يسود في الضفة الغربية"، حيث تتهم حركة "حماس" السلطة الفلسطينية بالتعاون أمنيا مع إسرائيل ضد فصائل المقاومة.

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت إن تصريحات القرضاوي "تعبر عن حقيقة موقف الإخوان المسلمين في العالم، وتؤكد على ان حركة حماس إنما تسعى إلى بناء إمارة إسلامية في قطاع غزة".

قال رأفت "هذه التصريحات تؤكد أن الإخوان المسلمين هي التي تدعو قيادات حماس في غزة أو في دمشق إلى مواصلة الصراع على السلطة وليست مواصلة الصراع مع الاحتلال، ودليل ذلك أن حماس تمنع

فصائل العمل الوطني في غزة من إطلاق رصاصة واحدة ضد الاحتلال".

من جهته قال الناطق باسم حركة "فتح" إن تصريحات القرضاوي تشكل "تساوقا مع الحملة الصهيونية المنظمة ضد الرئيس محمود عباس ومنظمة التحرير الفلسطينية، واستهدافا للعمل الوطني الفلسطيني والقومي العربي المشترك".

أضاف الناطق أحمد عساف في بيان أن "هجوم القرضاوي والمتحدثين معه في ندوته الشهرية تعبر عن طبيعة العداء الذي يكنه القرضاوي وجماعة الإخوان التي ينتمي إليها للوطنية الفلسطينية وللعروبة، وعن ضيق أفق عقائدي وروحي وسياسي".

واتهم عساف القرضاوي بإطلاق تصريحات "مقصودة تهدف لتفرقة صفوف المسلمين والعرب وتعزز الانقسام الفلسطيني وتكرسه لمصالح فئوية حزبية تصب في خانة التيار الذي يسعى القرضاوي إلى تنصيبه ليكون صاحب القرار المتفرد بمصير الأمة".