رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبوردينة: سنتوجه لمجلس الأمن رغم الفيتو

 أكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة اليوم الخميس أن الفلسطينيين مصممون على التقدم بطلب انضمام دولة فلسطينية إلى الأمم المتحدة رغم استخدام الأميركيين حق النقض (الفيتو).

وقال أبو ردينة تعقيباً على إعلان الإدارة الأميركية أنها ستستخدم حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي ضد طلب انضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة إن الفلسطينيين مصممون على التوجه إلى مجلس الأمن الدولي من أجل الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني وعلى فكرة حل الدولتين.

وقال أبو ردينة نحن لا نريد أية مواجهة مع الإدارة الأمريكية ونحن ملتزمون بالمفاوضات القائمة على مرجعية حدود العام 1967 ووقف الاستيطان.

وحث المجتمع الدولي على تحمل مسؤولياته حيث لا يجوز أن يبقى الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

وقال إن خيار الشعب الفلسطيني وقيادته هو اختبار للمجتمع الدولي ولقدرته على تحمل مسؤولياته تجاه العدل والسلام.

ورأى أن المرحلة القادمة ستمر بمفترق طرق حاسم ولذلك نطالب الجميع بتحمل مسؤولياته للحفاظ على

السلام وأمن المنطقة بأسرها واستقرارها.

وقال أيضا إن المنطقة تمر بحالة غليان ولا يجوز أن يترك الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال ساعة واحدة بعد الآن.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت رسميا وصراحة في وقت سابق الخميس أنها ستستخدم حق النقض (الفيتو) ضد محاولة الفلسطينيين الحصول على الاعتراف بدولتهم في الأمم المتحدة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند يجب ألا يكون مفاجئا .. قيام الولايات المتحدة بمعارضة مسعى للفلسطينيين في نيويورك لمحاولة إقامة دولة لا يمكن التوصل إليها إلا عبر التفاوض. لذلك نعم، إذا تم التصويت على شيء في مجلس الأمن، ستستخدم الولايات المتحدة حق النقض.