رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أشتون تجري محادثات مع الإسرائيليين والفلسطينيين

عربية

الخميس, 08 سبتمبر 2011 18:42
بروكسل - ا ف ب:

أعلن مصدر أوروبي أن وزيرة خارجية أوروبا كاثرين أشتون ستقوم الأسبوع المقبل بمهمة لدى الفلسطينيين والإسرائيليين، فيما ستبدأ في نيويورك أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وأوضح المصدر الخميس ستتوجه إلى القاهرة حيث تلتقي مختلف وزراء الدول الأعضاء في الجامعة العربية، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.
وأضاف ستتوجه أيضا إلى إسرائيل لتلتقي السلطات هناك.
وأشار المصدر إلى أن رحلة أشتون هذه تندرج في إطار جهودها لإطلاق محادثات السلام في الشرق الأوسط، وللتأكد من أن يكون القرار الذي تنوي السلطة الفلسطينية

رفعه إلى الأمم المتحدة هذا الشهر، نصا يمكن أن يحصل على أكبر تأييد ممكن.
واطلق الفلسطينيون الخميس في رام الله الحملة الوطنية لدعم طلب انضمام دولة فلسطينية الى الأمم المتحدة من خلال مسيرة شارك فيها نشطاء فلسطينيون، فيما يتوقع ان ترتفع وتيرة الحملة في 23 من الشهر الجاري حين تعقد جلسة المنظمة الدولية.
وقال منسق الحملة احمد عساف اليوم نعلن عن البدء الفعلي للحملة الوطنية
للمطالبة بحقنا في دولة مستقلة، من امام مقر الأمم المتحدة الذي يعتبر عنوانا للعالم.
وفي الوقت نفسه، اكدت القيادة الفلسطينية عقب اجتماعها اليوم الخميس في رام الله برئاسة الرئيس محمود عباس انها ماضية في توجهها للأمم المتحدة لطلب عضوية كاملة لدولة فلسطين.
وقال امين سر منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه بعد الاجتماع في بيان تؤكد القيادة الفلسطينية على ضرورة استمرار التوجه نحو الأمم المتحدة في دورتها 66 من اجل الحصول على الاعتراف بدولة فلسطين على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وسيسلم الرئيس الفلسطيني محمود عباس شخصيا طلب الانضمام الى الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون في 20 سبتمبر.

أهم الاخبار