رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أردوغان يزور مصر وتونس وليبيا الأسبوع القادم

رئيس الوزراء التركي
رئيس الوزراء التركي طيب اردوغان

قال مكتب رئيس الوزراء التركي طيب أردوغان اليوم الأربعاء إن أردوغان سيزور مصر وتونس وليبيا الأسبوع القادم وهي جولة ينظر إليها على أنها تأتي في إطار مساعي تركيا لتعزيز دورها في المنطقة في ظل الانتفاضات التي تموج بها.

وسيكون أول رئيس حكومة يزور ليبيا منذ دخول قوات المعارضة طرابلس. وأشارت بعض وسائل الإعلام التركية إلى أن أردوغان سيذهب إلى غزة من مصر لكن بيان مكتبه لم يشر إلى أي زيارة للقطاع. ومن شأن زيارة القطاع الذي تحكمه حركة حماس أن يزيد توتر العلاقات بين تركيا وإسرائيل بسبب هجوم إسرائيل على سفينة مساعدات تركية العام الماضي.
ومن المرجح أن تراقب إسرائيل عن كثب الجولة التي تستمر من 12 إلى 15 سبتمبر حيث تدهورت علاقاتها كذلك مع مصر التي هددت بسحب سفيرها من إسرائيل

بعد مقتل خمسة من أفراد الأمن المصريين على الحدود الشهر الماضي أثناء قيام إسرائيل بصد هجوم لمتشددين قتلوا ثمانية اسرائيليين.
وخفضت تركيا مستوى علاقاتها مع اسرائيل لرفضها الاعتذار عن حادث السفينة الذي قتل فيه تسعة اتراك.
وترددت تركيا في البداية في التخلي عن معمر القذافي وتأييد عمليات حلف شمال الاطلسي دعما للمعارضة الليبية لكنها تقوم الان بدور قيادي في جهود اعادة بناء ليبيا بعد سيطرة المعارضة على العاصمة طرابلس متطلعة الى عقد صفقات بمليارات الدولارات واملة في توسيع رقعة نفوذها في شمال افريقيا.