رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حزب الله يندد بالحفريات التى تهدد الأقصى

بوابة الوفد الإلكترونية

ندد حزب الله بالحفريات التى تقوم بها السلطات الصهيونية أسفل المسجد الأقصى والتي تهدد أساسات المسجد ومحيطه مما يشكل تهديدا حقيقيا وخطيرا لأول قبلة للمسلمين ولرمزيتها الفريدة فى العالمين العربى والإسلامى .

وطالب الحزب - فى بيان له اليوم الأربعاء - بالقيام بأعمال ملموسة تقي المسجد خطر الانهيار وبحماية كل المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين المحتلة والتي يعمل الصهاينة على إخفائها تنفيذا لمشاريعهم التهويدية وتطبيقا لأحلامهم العنصرية.
وحذر من أن الحفريات المتواصلة تشكل حلقة من مسلسل خلخلة أساسات المسجد الأقصى بما يجعله عرضة للانهيار فى أى لحظة نتيجة أى ظروف طبيعية أو اعتداءات غير مباشرة تحصل حوله.
وشدد على أن هذه الوقائع تضع كل المسلمين والعرب فى موضع المسئولية الكاملة إزاء أى تطور

سلبى للمسجد الأقصى وتجعلهم مدانين بالإهمال والتخلى والعجز فى حال أدت هذه الحفريات الصهيونية إلى انهيار المسجد ، كما أن صمت الأمم المتحدة وهيئات المجتمع الدولي إزاء هذه الجريمة يضعها فى موقع الشريك الكامل فى تنفيذها .وأهاب حزب الله بالجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وكل المؤسسات الإقليمية والدولية أن ترفع صوتها بالتنديد بالحفريات الصهيونية والتحرك لوقفه ولتدعيم أساسات المسجد الأقصى قبل أن يقع المحذور وتفلح الإجراءات الشيطانية الصهيونية في تدمير هذا الرمز الإسلامى الكبير.