رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عريقات: وقف الاستيطان مسئولية نتنياهو

عربية

الثلاثاء, 04 يناير 2011 09:33
رام الله- أ ش أ:

صائب عريقات

رفض رئيس دائرة شئون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم، الثلاثاء، تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو التى قال فيها إن الولايات المتحدة توقفت عن مطالبته بوقف الاستيطان لثلاثة أشهر إضافية .

قال عريقات إن على نتنياهو "وقف الاستيطان بما في ذلك النمو الطبيعي وبما يشمل القدس". أوضح أن محاولة نتنياهو إلقاء اللوم على واشنطن وتبرئة نفسه غير واردة ولا علاقة

لها بالموضوع، مشيرا إلى أن نتنياهو هو الذى أحبط جهود الإدارة الأمريكية، وتقع عليه مسئولية وقف الاستيطان.

ولفت إلى أن القيادة الفلسطينية سوف تصاب بدهشة كبيرة إذا أقدمت الإدارة الأمريكية على استخدام الفيتو ضد مشروع قرار بوقف الاستيطان في مجلس الأمن، مشيرا الى مطالبة الرئيس الأمريكى أوباما في خطابه فى جامعة القاهرة

بوقف الاستيطان.

ودعا عريقات نتنياهو إلى التوقف عن الدوران في حلقة مفرغة، وأن يعلن قبوله مبدأ حل الدولتين على حدود عام 1967 مع تبادل طفيف للأراضي بالقيمة والمثل وعندها يمكن إجراء مفاوضات مباشرة.

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قال أمس الاثنين إنه وافق على المطلب الأمريكي بتمديد تجميد البناء الاستيطاني لمدة ثلاثة شهور، لكن الأمريكيين هم الذين تراجعوا. وحول دعوة نتنياهو للرئيس الفلسطيني محمود عباس لعقد لقاء معه، قال عريقات: إن نتنياهو يريد إعادتنا إلى نقطة الصفر وهذا لن يحدث.

 

 

أهم الاخبار