عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البحرين.. الحكم بطعون قضية "قلب النظام" نهاية سبتمبر

أعلنت محكمة استثنائية في البحرين اليوم الثلاثاء أنها ستصدر في نهاية سبتمبر حكمها في طعن تقدم به ثمانية معارضين شيعة حكموا بالسجن المؤبد بتهمة محاولة قلب نظام الحكم، وفق ما نقلت وكالة الأنباء البحرينية.

وذكرت الوكالة نقلا عن النائب العام العسكري أن محكمة السلامة الوطنية الاستئنافية عقدت جلستها اليوم الثلاثاء حيث نظرت الطعون المقدمة من محامي المتهمين في قضية التنظيم الإرهابي ومحاولة قلب نظام الحكم في مملكة البحرين والمحكوم فيها 21 متهما.
وأضاف النائب العام ان المحكمة قررت وبعد استماعها إلى طلبات الدفاع واستلام المذكرات تأجيل الجلسة إلى 28 سبتمبر للمداولة والنطق بالحكم.
والمحكومون الثمانية ينتمون الى المعارضة البحرينية التي نظمت حركة احتجاجية بين منتصف فبراير ومنتصف مارس مطالبة بإصلاح نظام الحكم وإرساء ملكية جمهورية.
وحكم في هذه القضية على 21 معارضا بينهم سبعة فارون. وإضافة إلى الحكم على ثمانية منهم بالسجن المؤبد، قضت محكمة البداية بسجن 13 آخرين فترات تراوح بين عامين و15 عاما.
واليوم الثلاثاء، مثل 14 من المحكومين في القفص بينهم اثنان باشرا إضرابا عن الطعام: الناشط الحقوقي عبد الهادي الخواجة والعضو في حركة حق المعارضة عبد الجليل السنجاسي.
وبدأ الخواجة والسنجاسي اضرابا عن الطعام تضامنا مع مئتي معتقل بحريني شيعي شاركوا في الحركة الاحتجاجية وكانوا أعلنوا بدورهم إضرابا عن الطعام.