مقتل وإصابة 34 في تفجير

موسى يزور العراق السبت

عربية

الاثنين, 03 يناير 2011 18:31

يعتزم الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى زيارة العراق يوم السبت المقبل للقاء كبار المسئولين والقيادات العراقية لبحث تطورات الوضع في العراق، فضلا عن التطورات العربية بشكل عام. وقال موسى في تصريحات للصحفيين إنه سيناقش مع المسئولين في العراق الوضع العربى العام والوضع فى العراق وانطلاقته الجديدة فى ظل توافق الآراء الذى حدث.

وشدد موسى على أن القمة العربية القادمة ستعقد فى بغداد، مضيفا أنه سيناقش الإعداد للقمة مع المسئولين في بغداد.

وأوضح موسى أن الزيارة تتضمن برنامجا يشمل مناطق متعددة فى العراق منها إقليم كردستان

ومناطق فى الجنوب والوسط.

ميدانيا ، قتل شخص وأصيب ثلاثة وثلاثين آخرين في تفجير انتحاري استهدف مقرا تابعا للاستخبارات العراقية في مدينة بعقوبة شمال شرقي بغداد.

وذكرت مصادر أمنية أن من بين الجرحى اثنتا عشرة فتاة من مدرسة إعدادية قريبة من مكتب الاستخبارات.

وصرح عبد الناصر المهداوي محافظ ديالى بأن قنبلة مزروعة على الطريق انفجرت قبل أن يهاجم انتحاري بسيارة ملغومة مجمع مكتب المخابرات في مدينة بعقوبة.

في غضون ذلك أعلنت الشرطة العراقية

مقتل امرأة مسيحية في وسط بغداد فجر الاثنين على أيدي مسلحين مجهولين بعد أن اقتحموا منزلها وسرقوه ثم لاذوا بالفرار.

وأضافت الشرطة أن الحادث وقع في حي الوحدة وسط بغداد وأنه يأتي في إطار سلسلة الهجمات التي استهدفت المسيحيين في الآونة الأخيرة.

وكانت موجة من الهجمات ضد مسيحيي العراق مساء الخميس عشية الاحتفالات بليلة رأس السنة قد استهدفت 14 منزلا في بغداد يقطنها مسيحيون مما أسفر عن سقوط قتيلين و16 جريحا.

وفي حادث آخر قتل شرطي بسلاح كاتم للصوت في منطقة اللطيفية شمال العاصمة بغداد حسبما ذكرت الشرطة.

وكان ستة أشخاص قد قتلوا أمس في مناطق مختلفة من بغداد بأسلحة كاتمة للصوت. وقالت الشرطة إن خمسة من الضحايا كانوا من رجال الشرطة.

أهم الاخبار