رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العالمي للبرلمانيين الإسلاميين يثمن الموقف التركي

عربية

السبت, 03 سبتمبر 2011 13:27
كتبت ـ أميرة غالي:

قال حسين ابراهيم رئيس المنتدى العالمى للبرلمانيين الاسلاميين المنتدى العالمى إنه يثمن ما أقدمت عليه الحكومة التركية من طرد سفير الكيان الصهيوني من أراضيها وتعليق الاتفاقات العسكرية المشتركة وتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع تل أبيب

ردا على تقرير الأمم المتحدة بشأن الممارسات الإجرامية التي أقدمت عليها قوات الاحتلال الإسرائيلية في حق أسطول الحرية في مايو من عام 2010.
واستنكر ابراهيم بشدة ما خرج به بيان الأمم المتحدة بشأن ما قامت به قوات الاحتلال الصهيوني في حق أسطول الحرية الذي شارك فيه قرابة 750 ناشطا ممثلين عن أكثر من 50 دولة بينهم أكثر من 10 من أعضاء المنتدى والتي أسفرت عن قتل أكثر من 19 وإصابة أكثر من 26 من المتضامنين.
وأكد ابراهيم رفضه لسياسة الكيل بمكيالين

حيث اقتصر تقرير الأمم المتحدة على وصف الجرائم الصهيونية بالإفراط في استخدام القوة فيما فرض الشرعية على الحصار الصهيوني لغزة رغم مخالفته للقوانين الدولية والمواثيق العالمية لحقوق الإنسان.
ودعا المنتدى كافة الحكومات العربية والإسلامية لاتخاذ مواقف جدية تجاه السياسات الدولية المحابية للكيان الصهيوني والمعادية للشعب الفلسطيني المحاصر الأعزل.
وصالب الشعوب العربية والإسلامية وشعوب العالم إعلان رفضها لسياسات التمييز ضد الشعب الفلسطيني ومناصرة الدول الكبرى للكيان الصهيوني على حساب دماء وأرواح الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني والمتضامنين معهم.

أهم الاخبار