رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد الأوروبي يرفع عقوبات عن ليبيا

وزيرة خارجية الاتحاد
وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون

رفع الاتحاد الاوروبي اليوم الخميس عقوباته عن 28 "كيان اقتصادي فى ليبيا بينها موانئ وبنوك وذلك للمساعدة على نهوض الاقتصاد مجددا، بحسبما اعلنت وزيرة خارجية الاتحاد كاثرين آشتون.

وقالت آشتون في بيان "اليوم رفع الاتحاد الاوروبي التجميد الذي كان مفروضا على 28 كيانا ليبيا. وان هدفنا يتمثل في توفير موارد للحكومة الانتقالية والشعب الليبي والمساعدة على اعادة تنشيط الاقتصاد" الليبي.
وجاء الاعلان عن رفع عقوبات الاتحاد الاوروبي قبيل افتتاح مؤتمر "اصدقاء ليبيا" الذي ينظمه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في باريس.
ويشمل رفع التجميد موانئ وشركات في قطاعي الطاقة والبنوك بحسبما اوضحت آشتون. وسيتم نشر اسماء الكيانات الـ 28 المعنية غدا الجمعة في الجريدة الرسمية للاتحاد

الاوروبي.
واضافت اشتون أن "الاتحاد الاوروبي تحرك سريعا في ضوء التطورات على الميدان" مضيفة "أنه اشارة واضحة إلى تصميم الاتحاد الاوروبي على القيام بكل ما بوسعه لدعم الشعب الليبي والسلطات الانتقالية خلال المرحلة الانتقالية" لما بعد عهد القذافي.
ووعدت بأن يبقى الاتحاد الاوروبي "شريكا قويا وملتزما" مع ليبيا الجديدة وانه سيواصل دراسة "كافة الاجراءات الممكنة" لدعم ليبيا.
وفي المجموع فإن عقوبات الاتحاد الاوروبي ضد نظام معمر القذافي طالت نحو 50 كيانا.