رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجيش اليمني يتقدم باتجاه زنجبار

عربية

الخميس, 01 سبتمبر 2011 16:19
الجيش اليمني يتقدم باتجاه زنجبارعدن (ا ف ب):

قال مسئول عسكري يمني لوكالة فرانس برس إن وحدات من الجيش تقدمت اليوم الخميس باتجاه زنجبار مركز محافظة ابين التي سقطت نهاية مايو بأيدي متمردين مرتبطين بتنظيم القاعدة.

وأكد المسئول الذي طلب عدم كشف هويته أنه ليس مخولا بمخاطبة وسائل الاعلام "لقد تقدمت وحدات من الكتيبتين 201 و209 باتجاه زنجبار على جبهتين وتمكنوا من الالتحام بالكتيبة 25 المؤللة" المحاصرة منذ السيطرة على المدينة من قبل المتمردين.
على الجبهة الشرقية استعادت قوات الجيش من المتمردين ملعب الوحدة الواقع على بعد 7 كم

من زنجبار ثم تقدمت حتى ضاحية حصن شداد المحاذي لمعسكر الكتيبة 25 المؤللة حيث "التحمت مع العسكريين المحاصرين"، بحسب المصدر ذاته.
وتنتشر وحدات عسكرية اخرى على الجبهة الجنوبية معززة بالدبابات، عند الظهر على بعد 5 كم من زنجبار وذلك بعد ان استعادت في اليومين الأخيرين قرية الكود من المتمردين، كما اضاف المسئول العسكري مشيرا الى معارك ضارية في هذا القطاع.
وكان عناصر مسلحون مرتبطون بالقاعدة يطلقون على انفسهم "انصار
الشريعة" قد سيطروا في 29 مايو على زنجبار حيث حاصروا منذ ذلك التاريخ قاعدة الكتيبة 25 المؤللة ثم نجحوا في السيطرة موقتا على قرى اخرى في محافظة ابين.
وقال محسن سالم سعيد وهو مسئول محلى اليوم الخميس لوكالة فرانس برس "خسرت القاعدة امس 30 من رجالها في المعارك جنوب زنجبار".
مضيفا أن بين القتلى قياديا محليا للقاعدة في لحج. واكد مصدر قريب من اوساط القاعدة ردا على سؤال وكالة فرانس برس "بداية توغل لوحدات عسكرية جنوب زنجبار"، مضيفا ان "القاعدة خسرت الاربعاء ما بين 15 و20 من مقاتليها".
وتم نقل اربعة جنود قتلوا في معارك الاربعاء قرب زنجبار الى مستشفى عدن العسكري، بحسب مصدر طبي.

أهم الاخبار