رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوباما يؤجل إلقاء خطابه أمام الكونجرس

وافق الرئيس الأمريكي باراك أوباما على تأجيل إلقاء خطابه أمام الكونجرس عن حال الاقتصاد بعد اعتراض رئيس الكونجرس جون بونر.

وكان أوباما يرغب في عرض خطته لخلق فرص عمل جديدة أمس الأربعاء ولكن ذلك تعارض مع موعد نقاش يجريه الحزب الجمهوري، لذلك وافق البيت الأبيض على تأجيل موعد إلقاء الخطاب يوما واحدا بناء على طلب بونر.
يذكر أن مشكلة البطالة في الولايات المتحدة التي تفوق نسبتها 9 في المئة قد تهيمن على أجواء الانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2012.
وكان البيت الأبيض يصر على أن تزامن توقيت خطاب الرئيس مع النقاش الجمهوري مصادفة ، إلا أن بعض زعماء الجمهوريين يقولون إنه مقصود، وذلك بهدف سرقة الأضواء.
وكان أوباما قد قال في رسالة وجهها الى قادة الكونجرس: "أنوي عرض سلسلة من المقترحات التي يستطيع الكونجرس أن يتبناها في الحال للاستمرار

في بناء الاقتصاد".
وأضاف أوباما قائلا: في رسالته "على واشنطن أن تضع السياسة جانبا وتبدأ باتخاذ قرارات مبنية على مصلحة بلدنا لا على مصالح الأحزاب".
وقال زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ هاري ريد: ان المجلس يرحب بالرئيس أوباما في اي يوم، لكن بونر رد باقتراح تأجيل موعد الخطاب، دون أن يذكر النقاش الجمهوري.
ويتوقع أن يتضمن خطاب أوباما اقتراحات محددة بينها الحوافز الضريبية لزيادة فرص العمل والانفاق الحكومي على المشاريع العامة.
كذلك ذكر أوباما أنه يرغب في توسيع مجال تخفيض ضريبة الدخل ودفع منح للعاطلين .