رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيران تعتبر أن أمن السعودية من أمنها

على أكبر صالحى
على أكبر صالحى

اعلن مسئول في الخارجية الايرانية اليوم الاربعاء معقبا على تصريحات لوزير الداخلية السعودي اتهم فيها ايران بتهديد امن المملكة ان طهران "تعتبر امن السعودية من امنها".
ونقلت وكالة انباء فارس عن المسئول قوله إن "ايران أرادت الاستقرار والهدوء في السعودية على الداوم  الامن في السعودية والامن في ايران مرتبطان".

وشدد على ان "الجمهورية الاسلامية الايرانية ترى ان امن السعودية من امنها" معربا عن "استغرابه" للتصريحات السعودية.

وكان وزير الداخلية السعودي الامير نايف بن عبد العزيز حذر من ان بلاده التي هزتها سلسلة اعتداءات نفذها تنظيم القاعدة لا تزال "هدفا للارهاب" في تصريح نشرته الاثنين صحيفة "الاقتصادية".

ونقلت الصحيفة عن الوزير قوله "الحقيقة تؤكد أننا سنظل مستهدفين من الارهاب والارهابيين، وسيبقى الارهاب يحاول استهدافنا ومن خلفه جهات أخرى تدعم ذلك الاستهداف".

واضاف الوزير الذي كان يتحدث على هامش لقاء الاحد مع رجال اعمال في مكة المكرمة ان "الشرور محيطة بنا في كل مكان، والاضطرابات تعرفونها في عدد من الدول العربية وفي أجزاء من العالم، فنحن محاطون بمشكلات العراق

من الشمال، واليمن من الجنوب، ومشكلات إيران واستهدافها المملكة، ومشكلات إفريقيا من الغرب، لكن مع هذا كله أنتم أبناء الوطن وتعيشون الواقع".

وتابع "ونحن ندرك ذلك ومستعدون له معتمدين على الله ثم على رجال الأمن من أبناء الوطن، أكفاء قادرين على أن يقوموا بواجباتهم".

وقال المسئول الايراني إن التصريحات السعودية "لا اساس لها وترمي الى اثارة الشكوك بين دول المنطقة".

والعلاقات بين ايران والسعودية وايضا دول الخليج تدهورت منذ نشر قوات سعودية في البحرين في مارس اساسا لمساعدة السلطات في قمع حركة احتجاج اطلقها الشيعة الذين يشكلون غالبية في البلاد.

ويبدو ان التوتر بين ايران وجيرانها تراجع في الاسابيع الماضية مع تراجع حدة الانتقادات من الجانبين.