رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دغمش: المجلس الانتقالي خطوة على طريق تحرر سوريا

عربية

الاثنين, 29 أغسطس 2011 13:53
كتبت - مروة شاكر:

أعلنت شخصيات من المعارضة السورية اليوم 29 أغسطس عن تشكيل مجلس وطني انتقالي من أنقرة، ويضم المجلس 94 عضوا من داخل وخارج البلاد حيث يترأس المجلس المفكر السوري وأستاذ علم الاجتماع السياسي ومدير مركز دراسات الشرق المعاصر في جامعة السوربون بالعاصمة الفرنسية باريس برهان غليون.

كما يتمحور برنامج المجلس حول ثلاث نقاط: الوثيقة الاستراتيجية والمحتوى السوري لتنمية الموارد وبرنامج اعادة التكاتف والاندماج الوطني.
وفي هذا الشأن أكد الناشط السوري ضياء

الدين دغمش من أنقرة؛ في مداخلة على قناة الجزيرة صباح اليوم أنه  تم انتقاء شخصيات من المعارضة السورية ليمثلوا المجلس الوطني  الانتقالي الذي سيتولى قيادة الثورة الشعبية السورية، مؤكدا على أنه تم اختيار ممثلي المجلس ممن يعبرون عن الشعب السوري ويشعرون بقيمة الدماء التي أهدرت على مدار الـ6 أشهر الماضية.
وأشار إلى أن المجلس هو من سيضع التصورات
والأسماء بناء على مبادئ النزاهة، لافتا إلى انهم في انتظار أن تخرج هذه الشخصيات ليقولوا  كلمتهم لعموم الشعب السوري، ليضعوا لهم خارطة طريق المرحلة القادمة، والذي جاء كخطوة على طريق تحرر الشعب السوري.
ولفت إلى أن الشعب السوري يريد من ادارة المجلس إدارة الأزمة في المرحلة المقبلة بطريقة سليمة وخطوات محددة وأنهم في انتظار من يطرح الطرح السياسي ويضع الأفق المطلوب، مشددا على أنهم على هذا الأساس قاموا باختيار  خيرة رجال سوريا ليضعوا البرامج الداخلية ومساعدة الأسر النازحة وتقديم المساعدات الطبية، ليكونوا هم من يتحملون المسئولية كاملة  تجاه الشعب السوري.


 

أهم الاخبار