رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العراق يعارض أي هجوم على إيران

رئيس منطقة كردستان
رئيس منطقة كردستان العراق نشيروان بارزاني

أكد نائب رئيس منطقة كردستان العراق التي تتمتع بحكم ذاتي نشيروان بارزاني اليوم الخميس أن العراق سيعارض شن أي هجوم على إيران من أراضيه، في حين تكثف طهران عملياتها ضد المتمردين الأكراد في المنطقة الحدودية.

ويزور بارزاني، نجل رئيس كردستان العراق مسعود بارزاني، طهران حيث استقبله الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد.

وقال بارزاني بحسب الموقع الإلكتروني للرئاسة الإيرانية "إن العراق وانطلاقا من العلاقات التاريخية والاستراتيجية مع الجمهورية الإسلامية في إيران، سيعارض شن أي عمل ضد أمن إيران".

وأضاف "نعتبر أن أمن إيران له الأهمية نفسها لأمن العراق ويتعين تسوية المشاكل بالتعاون"، من دون أن يتطرق صراحة إلى التدخلات الإيرانية في أراضي كردستان العراق.

وشن الحرس الثوري الايراني في 16 يوليو هجوما واسعا في المناطق الحدودية مع العراق ضد قواعد المتمردين الاكراد الايرانيين في حزب بيجاك (حزب الحياة الحرة في كردستان)، وهي حركة انفصالية مسلحة على

علاقة بحزب العمال الكردستاني في تركيا.

واعلنت ايران انها دمرت عدة معسكرات للمتمردين في الاراضي العراقية، وانتقدت مسعود بارزاني المتهم بانه وضع في تصرف بيجاك اراضي شاسعة على طول الحدود.

واعربت ايران ايضا عن نيتها مواصلة عملياتها "لاحلال الامن على حدودها عبر منع الارهابيين من التسلل".

من جهته، قال احمدي نجاد لبارزاني ان طهران تدعم قيام "عراق متطور ومستقر يكون في مصلحة ايران والمنطقة".

وعلى خط مواز للعمليات الايرانية ضد حزب بيجاك، قصفت تركيا في الايام الاخيرة قواعد حزب العمال الكردستاني داخل اراضي كردستان العراق واكدت انها قتلت نحو مئة من المتمردين.