عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قائمة علاوي تتهم المالكي بالتفرد في السلطة

نور المالكى رئيس
نور المالكى رئيس الوزراء العراقى

اتهمت القائمة العراقية بزعامة اياد علاوي اليوم الخميس رئيس الوزراء نوري المالكي بأنه ما يزال يتفرد باتخاذ القرارات والاستهانة بوزراء الحكومة.

وقالت القائمة في بيان لها: "يستمر رئيس الوزراء بالتفرد في اتخاذ القرارات والاستهانة بوزراء حكومة الشراكة الوطنية المزعومة بشكل عام، ووزراء كتلة العراقية بشكل خاص، والتي يفترض انها أكبر شريك له".

وأضافت "ولم يقتصر الأمر على تكليف وزير للدفاع بالوكالة من خارج العراقية ومن دون استشارتها أو موافقتها، ولكنه وبعد أن قبل استقالة وزير الكهرباء قبل أن ينتهي التحقيق في قضية الفساد في وزارته من قبل مجلس النواب، ومن دون التشاور مع العراقية، قام بتكليف حسين الشهرستاني عضو دولة القانون وزيرا للكهرباء بالوكالة من دون الرجوع إلى شريكه الأكبر في الحكومة".

كما اتهمت العراقية، المالكي بالفشل في تقديم الخدمات ولم ينجح " إلا في ترسيخ نفوذه الشخصي ومحاربة

شركائه وإقصائهم وتهميشهم، من دون احترام التوافقات التي جاء بموجبها إلى هذا المنصب" على حد تعبير البيان.

وأعلنت العراقية عن شجبها بشدة لهذه الممارسات التي قالت عنها: انها "تنم عن انعدام الثقة وعدوانية غير مبررة ضد وزرائها ووزراء الكتل السياسية الاخرى، وتحمل مسئولية ايقاف هذا التمادي للشركاء السياسيين وللمجتمع العراقي".

وحذرت العراقية ممن اسمته "خطورة نهج التفرد في إدارة شئون الحكم"، محملة المجتمع الدولي وبعض الدول الاسلامية الاقليمية المسئولية في حفظ الاستقرار وعدم التدخل في مسار الديمقراطية في العراق كما حصل ويحصل لضمان سلامة العراق واستقراره وازدهاره.