رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دعم عربي لإعادة بناء ليبيا

عربية

الأربعاء, 24 أغسطس 2011 12:38
القاهرة - أ ش أ:

أبدت جامعة الدول العربية استعدادها لمساعدة ليبيا في مجال دعم الأوضاع الإنسانية وإعادة إصلاح البنية الصحية في البلاد بعد نجاح الثورة، عبر مجلس وزراء الصحة العرب.

وقالت السفيرة ليلى نجم مديرة إدارة الشئون الصحية والمساعدات الإنسانية بالجامعة العربية اليوم الأربعاء إن الجامعة دعمت الشعب الليبي منذ الأيام الأولى للثورة حيث تم تنظيم قافلة ضخمة بالتعاون مع منظمة

التعاون الإسلامي توجهت على ليبيا وعلى رأسها وفد من المنظمتين.. كما أن مجلس وزراء الصحة العرب قدم عربة إسعاف كاملة التجهيز صاحبت هذه القافلة.
وأوضحت أن الجامعة العربية قامت بالتعاون والتنسيق مع المكتب الإقليمي لصندوق السكان بالأمم المتحدة بتكليف المركز الطبي ببنغازي لإجراء دراسة تقييمية للأوضاع
الصحية والاجتماعية والاحتياجات الإغاثية للأسر الليبية وشكلت في ضوء ذلك لجنة فنية للإشراف على تنفيذ المسح تضم في عضويتها منسقا إقليميا لكل منطقة من المناطق الخمس التي تم اختيارها وهي بنغازي، الجبل الأخضر، أجدابيا، مصراتة، وجبل نفوسة وقد تم استكمال جميع الترتيبات الإدارية لبدء عمليات جمع البيانات. ولفتت إلى أن الجامعة العربية تقوم كذلك بمتابعة الحالات الإنسانية من الجرحي الليبيين الذين يتم علاجهم في القاهرة والإسكندرية بدعم من العديد من الجهات الخيرية .

أهم الاخبار