رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هاآرتس:إسرائيل يلتزم ضبط النفس بعد توقف الهدنة

عربية

الثلاثاء, 23 أغسطس 2011 07:09
غزة - أ ش أ:

أجرى مجلس الوزراء الإسرائيلى تصويتا حول الامتناع عن القيام بأى فعل من شأنه أن يؤدى إلى تصاعد الوضع فى جنوب إسرائيل والتعاون بشكل غير مباشر مع قرار حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أول أمس بوقف الهدنة.

وذكرت صحيفة (هاآرتس) الاسرائيلية  أن  اجتماع المجلس كان من المفترض أن يعقد مساء أمس الأول وتم تأجيله إلى الليلة الماضية فيما اطلع كبار مسئولى الدفاع الوزارء على الوضع ولم يطلب منهم الموافقة على القيام بأي عمل عسكري آخر، غير أن الاجتماع تركز على سبل احتواء الموقف ومنع التصعيد.
وأضافت الصحيفة أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه إيهود باراك طرحا عدة مناقشات حول السبب الذى يتعين على إسرائيل ممارسة ضبط النفس، ومسألة عزلتها الدولية كما أن نظام القبة الحديدية لا يزال يقدم فقط دفاعا جزئيا، والخوف من تفاقم أزمة دبلوماسية مع مصر، وفي ظل هذه الظروف، قال نتنياهو "حرب شاملة ضد قطاع غزة الذى تديره حماس لن يكون من الصواب".
وأشارت الصحيفة إلى أنه قبل اجتماع مجلس الوزراء، دعا العديد من الوزراء إلى الرد

بشكل قوى على مسألة إطلاق الصواريخ من غزة وهذا على الأرجح ما دفع نتنياهو لعقد الاجتماع الوزارى.
يذكر ان  اربعة صواريخ اطلقوا مساء الاثنين انطلاقا من قطاع غزة على جنوب اسرائيل من دون ان تسفر عن اصابات، وذلك رغم التوافق على تهدئة من جانب حماس إسرائيل للحؤول دون تصاعد العنف الذي شهدته الايام الاخيرة.
وقالت المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا سمري ان "صاروخين اطلقا من غزة سقطا في منطقة غير مأهولة في مدينة سديروت".
وتحدثت عن صاروخ ثالث سقط في جنوب مدينة عسقلان بجنوب تل ابيب من دون ان يسفر عن اصابات.
ولاحقا، اشار مصدر عسكري الى سقوط صاروخ رابع قرب عسقلان من دون ان يؤدي ايضا الى اصابات.

أهم الاخبار