رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الاتحاد الإفريقي يعقد قمة طارئة بشأن ليبيا

عربية

الاثنين, 22 أغسطس 2011 22:26
اديس ابابا – رويترز:

قال الاتحاد الإفريقي إنه سيعقد قمة أمنية طارئة بشأن ليبيا يوم الجمعة القادمة في الوقت الذي أوشكت فيه المعارضة الليبية على إنهاء حكم القذافي المستمر منذ 42 عاماً بعد حرب أهلية دامت ستة أشهر.

وعقد الاتحاد الإفريقي في وقت سابق اليوم الاثنين اجتماعاً طارئاً لمجلس السلم والأمن بشأن ليبيا في مقره بأديس أبابا.
وقال نور الدين المازني المتحدث باسم مفوضية الاتحاد الإفريقي لن نصدر بياناً اليوم لأننا سنعقد المزيد من الاجتماعات في الأيام القادمة. لكننا تبادلنا الكثير من المعلومات بشأن ما يحدث في ليبيا.
وأضاف للصحفيين في ختام اجتماع اليوم اجتماع الجمعة سيكون على مستوى القمة...نعم وجهت الدعوة لرؤساء الدول. لم نتلق أي اعتراضات ولهذا فإنني أعتقد أنهم سيحضرون. القضية مهمة للغاية.
وفي وقت سابق أكد الاتحاد الافريقي وسفير ليبيا لدى اثيوبيا ان سفارة ليبيا رفعت علم قوات المعارضة.
وقال علي عبد الله عويدان الذي علق شارة بالوان علم المعارضة على سترته انهم يحتفلون اليوم الاثنين برفع العلم الذي وصفه بانه ليس علم المعارضة بل علم ليبيا.
وقال للصحفيين انهم يشعرون بالسعادة واصفا هذا اليوم بانه يوم عظيم لليبيا وافريقيا والقارة . وأضاف ان القارة دعمتهم واعرب عن الامتنان لها.
وقال ان الوقت حان لدعم افريقيا بكل الاموال التي لديهم. واستطرد ان ليبيا لديها الكثير من الاموال مشيرا الى مليارات الدولارات التي في حوزة اثنين فقط من ابناء القذافي.
وشارك عويدان لفترة قصيرة في بداية اجتماع اليوم بشأن ليبيا ثم قال انه حضر لتمثيل ليبيا وان التغيير حدث . وقال انه يرتدي شارة بعلم ليبيا القديم لانه يمثل التغيير الذي حدث بالفعل. وقال ان القذافي سيعتقل قريبا.
وليس من المعروف مكان وجود القذافي وما تزال القوات الموالية له تبدي مقاومة شرسة في أجزاء عديدة من المدينة.

أهم الاخبار