رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العربى يؤكد تضامنه مع "انتقالي ليبيا"

بوابة الوفد الإلكترونية

أعرب الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي اليوم الاثنين عن "تضامنه الكامل مع الجهود الجارية بقيادة المجلس الوطني الانتقالي للحفاظ على مقدرات الشعب الليبي وسلمه الاهلي".

وقال العربي في بيان: انه يأمل ان يتحقق النجاح للمجلس في جهوده لقيادة المرحلة الجديدة والحفاظ على سلامة ليبيا الاقليمية وسيادتها واستقلالها".
واضاف انه يترحم على ارواح الشهداء الليبيين الذين ضحوا من اجل رفعة وطنهم" و"يدعو مختلف القوى الليبية الى ضمان سلامة وامن المواطنين الليبيين والرعايا الاجانب والحفاظ على المصالح العليا للوطن الليبي ومؤسساته".
واعرب عن أمله كذلك في تحقيق تطلعات وطموحات الشعب الليبي في حياة كريمة وامنة ومستقرة في ظل مناخ من الحرية والديمقراطية وبما يمكن من تحقيق النهضة التي

يستحقها وهو تحقيق انتقال حضاري وسلمي وسلس في السلطة في ليبيا".
وأكد الامين العام "عزم الجامعة العربية ودولها ومؤسساتها على العمل مع الاشقاء في ليبيا لتقديم جميع اشكال المساعدات الفورية والتحضير لمرحلة اعادة البناء والاعمار في هذه المرحلة التارخية التي يعيشها الشعب الليبي الشقيق والتي تشكل علامة فارقة في تاريخ ليبيا.
وشدد على "التزام الجامعة العربية بضمان الوحدة والسلامة الاقليمية لليبيا" وعلى ضرورة "حماية المدنيين الليبيين والالتزام بالمواثيق العربية والدولية لحقوق الانسان".