فيديو.عبدالجليل: نريد القذافي حيًا

عربية

الاثنين, 22 أغسطس 2011 13:49
كتبت - دعاء منصور ومروة شاكر:

أكد مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطنى الانتقالى الليبى أن دوره سيستمر بعد سقوط القذافى إلا إذا فقد السيطرة على ما يسعى لتحقيقه لهذا المجتمع.
وتوقع أن يكون الشعب الليبى  والثوار قادرين على تحمل المسئولية. وأضاف أنه من حق جميع الليبيين العيش بكرامة وأنه يسعى إلى دولة يتساوى فيها الجميع بغض النظر عن عرقهم  أو لونهم وتتمتع فيه جميع الأقليات بحقوقها وتمارس ثقافتها ومنهجها  وتتحمل واجباتها .

وتابع فى مؤتمر صحفى فى بنغازى أنه يطمئن كافة الدول على أرواح  مواطنيها  وعلى مصالحها وأن أمامهم  تحديات كبيرة في الفترة القادمة، محذرا الشعب الليبي من المرحلة القادمة التي وصفها بأنها ليست سهلة.
وأضاف أن الليبيين يسعون لبناء دولة

جديدة على أساس من الحرية والعدالة، وأنهم سوف يراعون بشكل مميز دور الدول التي دعمت وأيدت الثورة.
وأضاف أن الثوار لم يسيطروا بشكل كامل على طرابلس وأن باب العزيزية والمناطق المحيطة به لا تزال خارج سيطرة الثوار، وأن محمد وسيف الاسلام ابني القذافي الآن تحت سيطرة الثوار وهم في أماكن أمينة.
وأكد عبد الجليل أن دوره بعد سقوط القذافي سيستمر؛ إلا اذا فقد السيطرة على ما يرنو اليه في بناء المجتمع، لافتا إلى أنه يتوقع أن يكون شباب الثوار في مستوى المسئولية.
وأشار إلى أن الفرقة التي كانت تحرس محمد
القذافي هي من قامت باطلاق النار عليه وعلى قواته مما أسفر عن تبادل في إطلاق النار  مما ترتب عليه قتل أحد الحراس وجرح آخرين، مشيرا إلى أن محمد القذافي وأسرته لم يتعرضوا لأي أذى.
وأكد أنه لاعلم لهم بمكان القذافي في الوقت الحالي، وأنهم يتمنون أن يتم القبض على القذافي حيا حتى تتاح له محاكمة عادلة وكي يكون العالم شاهدا على أكبر طاغية في التاريخ، حيث شدد عبد الجليل على أنهم سيوفرون له محاكمة عادلة، مضيفا: "لا أعلم كيف سيدافع عن نفسه أمام ليبيا والعالم كله" .
ولفت عبد الجليل إلى أنه يرفض أي اعدام خارج عن القانون، مشيرا إلى خشيته من قصاص الثوار، موضحا أن الثوار وعدوه بالقاء السلاح بعد انتهاء المعركة وأنه لن يسمح بمزيد من الاختراقات، كما شدد على أهمية الحفاظ على ارواح الليبيين والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة .
شاهد الفيديو:

 http://www.youtube.com/watch?v=MUv9yGtGmik

أهم الاخبار