رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتراف عربي بـ"الانتقالي" الليبي

عربية

الاثنين, 22 أغسطس 2011 12:17
القاهرة "أ ش أ"

أعرب د.نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية عن تمنياته أن يحقق المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا النجاح في جهوده لقيادة المرحلة الجديدة والحفاظ على سلامة البلاد

الإقليمية وسيادتها واستقلالها ، موضحا أن وزراء الخارجية العرب سيبحثون غدا في اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية الاعتراف بالمجلس الوطني كممثل شرعي للشعب الليبي .

وأعرب العربي في بيان صدر عن الأمانة العامة للجامعة العربية اليوم عن تضامنه الكامل مع الجهود الجارية بقيادة المجلس الوطني الانتقالي للحفاظ على مقدرات الشعب الليبي وسلمه الأهلي... وقال العربي إنه في الوقت الذي يترحم فيه على أرواح الشهداء الليبيين الذين ضحوا من أجل رفعة وطنهم

، فقد دعا الأمين العام مختلف القوى الليبية إلى ضمان سلامة وأمن المواطنين الليبيين والرعايا الأجانب والحفاظ على المصالح العليا للوطن الليبي ومؤسساته تحقيقا لتطلعات وطموحات الشعب الليبي في حياة كريمة آمنة ومستقرة وفي ظل مناخ من الديمقراطية وبما يمكن من تحقيق النهضة التي يستحقها وتحقيق انتقال حضاري سلمي وسلس للسلطة .

 

وأكد الأمين العام للجامعة العربية عزم الجامعة ودولها ومؤسساتها على العمل مع الأشقاء في ليبيا لتقديم جميع أشكال المساعدات الفورية والتحضير لمرحلة إعادة البناء والإعمار.وقال البيان إن الأمين العام يجرى مشاوراته

وإتصالاته مع وزراء الخارجية العرب لتنسيق العمل وتعزيز اللحمة الوطنية واستتباب الأمن والاستقرار واستعادة ليبيا لدورها العربي المأمول..

وأضاف البيان أن هذا الموقف يأتي في هذه المرحلة التاريخية التي يعيشها الشعب الليبي الشقيق والتي تشكل علامة فارقة في تاريخ ليبيا الحديث ، وانطلاقا من التزامات الجامعة العربية نحو ضمان الوحدة والسلامة الإقليمية لليبيا وتأكيدا على موقف الجامعة العربية المؤسس على حماية المدنيين الليبيين والالتزام بالمواثيق العربية والدولية لحقوق الإنسان.

على صعيد متصل أعلن العربي في مؤتمر صحفي مشترك مع جيفري فليتمان مساعد وزير

الخارجية الأمريكي لشئون الشرق الأوسط -الذى يزور مصر حاليا-أن وزراء الخارجية العرب سيبحثون غدا في اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية الاعتراف بالمجلس الوطني كممثل شرعي للشعب الليبي .

أخبار ذات صلة:

البرلمان العربي يهنئ ثوار ليبيا بانتصارهم

ثوار ليبيا يحتشدون لحسم معركة باب العزيزية

سقوط القذافى "نيرون ليبيا"

أهم الاخبار