رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البرلمان العربي يهنئ ثوار ليبيا بانتصارهم

عربية

الاثنين, 22 أغسطس 2011 11:51
القاهرة - أ ش أ:

اعتبر رئيس البرلمان العربي علي سالم الدقباسي التطورات الأخيرة في ليبيا بمثابة نجاح الثوار في تحرير ليبيا من حكم الطاغية معمر القذافي الذي استمر لأكثر من أربعين عاما.

وتقدم الدقباسي في بيان له اليوم الاثنين من القاهرة بالتهنئة إلى الشعب الليبي، والمجلس الوطني الانتقالي، على نجاح الثوار .. وقال "إن البرلمان العربي المعبر عن صوت وإرادة الشعوب العربية، يؤكد أن الحاكم الذي لا يلبي مطالب شعبه في الحرية والتداول السلمي للسلطة سيكون

مصيره مصير الحكام الطغاة والمستبدين".
وأضاف أن ليبيا ستشهد مرحلة حضارية جديدة تقوم على إرساء مبدئي الديمقراطية والشورى في الحكم، واحترام القانون وإطلاق حرية التعبير عن الرأي وتعزيز حقوق الإنسان التي امتهنت خلال حكم الطاغية.
وأعرب رئيس البرلمان العربي عن الحزن والألم لما شهدته ليبيا طوال حكم الديكتاتور من عمليات قتل، وتدمير، وقمع للحريات، وإزهاق للأرواح، واستشهاد عدد كبير من أبناء
ليبيا الأبرياء، كما أنه يحز في النفس ما شهدته ليبيا منذ اندلاع ثورتها في 17 فبراير الماضي من تدمير شامل للبنية الأساسية وقيام كتائب القذافي بزرع الألغام في المدن الليبية واستخدامها أبشع الوسائل بغية حماية حكم الطاغية، الأمر الذي يتطلب تضافر جميع الجهود من أجل استعادة الوجه الحضاري لليبيا.
وفي ختام بيانه، ناشد الدقباسي المجلس الوطني الانتقالي الليبي أن يكون على مستوى المسئولية، وأن يثبت للعالم أجمع أن القذافي والمسئولين عن قهر وقتل الشعب الليبي ستوفر لهم محاكمة عادلة وأنهم سيحاكمون وفق قواعد العدل والإنصاف، وتمنى للشعب الليبي الشقيق كل أسباب التقدم والازدهار.


 

أهم الاخبار