رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأنسي: نتائح التحقيق في محاولة اغتيال صالح قريبا

عربية

الاثنين, 22 أغسطس 2011 08:09
صنعاء - أ ش أ :

كشف مصدر يمنى مسئول النقاب عن انجاز 80 % من التحقيقات في محاولة اغتيال الرئيس اليمني علي عبدالله صالح وقيادات الدولة يوم 3 يونيو الماضي بمسجد دار الرئاسة.

وأكد علي محمد الأنسي مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس جهاز الأمن القومي في اليمن أنه سيتم الإعلان قريبا عن نتائج التحقيقات والعناصر المتورطة في الحاد من خلال محاكمة علنية.
وقال في حوار أجرته معه أسبوعية "الميثاق" الصادرة اليوم الاربعاء إن التحقيقات تجرى من قبل فرق تحقيق متخصصة وبمشاركة فريق أمريكي، وهي على وشك الانتهاء منها وسيتم

كشف جميع العناصر المخططة والمحرضة والمنفذة لهذا العمل الإرهابي .
من ناحية أخرى نفي الانسى وجود أي ضغوط تمارس على اليمن لنقل السلطة .. وقال إنه لا يمكن انتقال السلطة إلا من خلال جلوس جميع الأطراف على مائدة الحوار ، وفي إطار الدستور والشرعية .
وحول المواجهات العسكرية بين القوات الحكومية وبين عناصر تنظيم القاعدة بمحافظة "أبين " جنوب البلاد .. قال الآنسي إن القوات المسلحة والأمن تمكنوا من صد
العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة في محافظة أبين، وإلحاق خسائر بشرية كبيرة في صفوفهم وصلت إلى المئات .
وأوضح أنه تمت معرفة مصرع أكثر من 80 عنصرا من الإرهابيين ما بين قيادي ومقاتل ومن جنسيات يمنية وأجنبية ، بالإضافة إلى عشرات الجرحى والمصابين.
وأضاف أن المواجهات الدائرة حاليا أفشلت مخطط عناصر القاعدة الذين توافدوا من مختلف المناطق بهدف إسقاط "أبين" والسيطرة عليها والانتقال للسيطرة على مدينة "عدن" نظرا لموقعها الاستراتيجي المتميز بهدف تهديد الملاحة البحرية الدولية.
وقال إن الأجهزة الأمنية رصدت العديد من عناصر القاعدة في ساحات الاعتصام الا أن عدم تعاون قيادة الفرقة الاولى مدرع والقيادات الحزبية المنظمة لساحات الاعتصام مع الاجهزة الامنية أعاق ضبط تلك العناصر .

أهم الاخبار