مقتل 376 شخصاً بـ "طرابلس" في يومين

عربية

الأحد, 21 أغسطس 2011 22:47
مقتل 376 شخصاً بـ طرابلس في يومين
طرابلس- ليبيا- وكالات:

قال مسئول في الحكومة الليبية، اليوم الأحد، إن أكثر من 370 شخصاً قتلوا في اشتباكات بالعاصمة الليبية طرابلس، منذ ليل أمس السبت.

وقال المسئول، إن نحو 367 شخصاً لقوا مصرعهم، وجرح أكثر من 1000 شخص، لكنه لم يعط مزيدا من التفاصيل حول طبيعة المصابين وهويتهم.
وقد تسارعت الأحداث بشكل كبير على جبهة العاصمة الليبية طرابلس خلال ساعات ليل أمس، إذ أطلق الثوار عملية عسكرية للسيطرة على المدينة، بدأت بتحركات في داخلها، حيث أبلغ السكان عن

معارك شرسة في عدد من الأحياء.
وكانت الأحداث قد بدأت ليل أمس بإعلان الناطق العسكري باسم الثوار في الجبل الغربي، جمعة إبراهيم، أن قوات الثوار، أطلقت بشكل رسمي عملية من داخل طرابلس، ويتوقع أن تنتشر بسرعة في كامل أحيائها.
وبعد ذلك بوقت قصير، أبلغ سكان في العاصمة الليبية عن وقوع اشتباكات في عدة أحياء، وسط إطلاق كثيف للنيران، حيث أشار الثوار إلى أنهم
تحركوا من داخل المدينة ضمن عملية أكبر تمهد لوصول المجموعات المؤيدة لهم من المناطق التي يسيطرون عليها حول طرابلس.
وعلق مسؤول الشؤون السياسية في المجلس الانتقالي الليبي، فتحي باجا، بالقول إن العملية تسير بسهولة، مؤكداً على أن الثوار يتقدمون في الأحياء نحو مقر القذافي في باب العزيزية.
وبحسب جمعة إبراهيم، فقد سيطر الثوار على مقر الاستخبارات في طرابلس، كما انضم إليهم عدد من جنود الكتائب الأمنية التابعة للقذافي، وفرضوا معهم السيطرة على مطار المدينة، إذ أشار الناطق باسم الثوار إلى أن العملية منسقة مع عناصر ثورية في أحياء فشلوم وسوق الجمعة وبن عاشور مناطق في العاصمة.

أهم الاخبار