رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رجال القذافي يتساقطون بيد الثوار

عربية

الأحد, 21 أغسطس 2011 15:07
بنغازي- أ ش أ

ذكرت قناة "الجزيرة" الفضائية أن قوات تابعة لحلف شمال الأطلسى "الناتو "قامت اليوم الأحد بقصف مقر إقامة الزعيم الليبى معمرالقذافى فى باب العزيزية بجنوب طرابلس.

وقالت إن قوات الناتو قصفت كذلك مواقع لكتائب القذافي في مطار " معيتيقة " في العاصمة الليبية طرابلس.
من ناحية أخرى أعلن الثوار الليبييون اعتقال مختار علي القناص مبعوث العقيد معمر القذافي إلى أفريقيا،كما اعتقل الثوار الليبييون العقيد الخيتوني أحد أكبر ضباط قاعدة "معيتيقة" و8 من

مرافقيه.
وأفادت قناة " العربية " الفضائية أن ثوارا من مدينة مصراتة تسللوا إلى العاصمة طرابلس عبر البحر، واشتبكوا مع قوات العقيد معمر القذافي. وأعلن الثوار أنهم أسروا 100 من عناصر الكتائب الموالية للعقيد القذافى.
من جانبه قال محمود الناكوع ممثل المجلس الوطني الانتقالي الليبي في بريطانيا إن الناتو كان له دور مهم في تحييد الآلة العسكرية الضخمة لكتائب القذافي،
مؤكدا أن الثوار هم الذين حرروا المدن. وأضاف - لتليفزيون " بي بي سي"اليوم الأحد أن الثوار في كثير من المدن الغربية يتجهون نحو العاصمة طرابلس، مؤكدا أن آخر نقطة استولى عليها الثوار هي بلدة "جدايم" التي تبعد حوالي 20 كيلومترا عن العاصمة طرابلس وكانت مركزا لكتائب القذافي .
وقال إن تصريحات موسى إبراهيم المتحدث باسم الحكومة الليبية تعتمد على الأكاذيب وأساليب التضليل ، مؤكدا على أن من قتلوا في مدينة "غريان" هم شهداء، مؤكدا على أنه ليس من أخلاقيات الثوار اغتصاب أحد من الليبيين، موضحا أنها من ممارسات كتائب القذافي.

أهم الاخبار