الثوار يحققون انتصارات في عملية تحرير طرابلس

عربية

السبت, 20 أغسطس 2011 22:56
الثوار يحققون انتصارات في عملية تحرير طرابلس
طرابلس- رويترز:

أعلن ثوار ليبيا أن قواتهم بدأت عملية تحرير العاصمة طرابلس بانتفاضة من داخلها وذلك بعد أن حققوا بعض المكاسب الميدانية داخلها، والسيطرة على المناطق المحيطة.

قال مراسل في العاصمة الليبية طرابلس: إن عدة انفجارات هزت المدينة مساء اليوم السبت وان نيران مدافع مضادة للطائرات شوهدت تنطلق في السماء.
وسمعت زخات اطلاق نيران متواصلة على البعد وتحدث سكان تاجوراء في الضواحي الشرقية لطرابلس عن وقوع اشتباكات.
وأفادت وكالة أنباء التضامن الليبية

بأن الثوار في مدينة طرابلس تمكنوا من الاستيلاء على مخزن للأسلحة الخفيفة، وإحراق العديد من المباني الإدارية والأمنية الحكومية.
كما ذكرت قناة "الجزيرة" الفضائية أن ثوار المدينة اشتبكوا مع الكتائب التابعة للعقيد معمر القذافي في شارع النصر وتواترت أنباء عن اقتحامهم أحد الفنادق الرئيسية.
وقد وضعت كتائب القذافي حواجز أمنية في مختلف مناطق العاصمة لصد تقدم الثوار
من خارج طرابلس، وواصلت تنفيذ حملات اعتقال واسعة وعززت انتشار عناصرها في مختلف أنحاء المدينة.
وكذلك قصفت طائرات ومروحيات حلف شمال الأطلسي (ناتو) مقار أمنية ومراكز قيادة للكتائب التابعة للقذافي في مناطق مختلفة من العاصمة.
وكان التلفزيون الليبي قد أظهر مواقع قال إن طائرات الناتو قامت بقصفها وأحد تلك المواقع يقع في منطقة بوسليم حيث يوجد أحد المراكز الأمنية والسجن السياسي المشهور باسم بوسليم.
وتمكن الثوار من تحرير أسرى معتقلين في سجن "بوسليم" بعد قصف أطلسي استهدف بوابات أمنية في محيط السجن, وأن اشتباكات مسلحة ومظاهرات سجلت في بعض الأحياء.

أهم الاخبار