اشتباكات بين الجيش التونسي ومسلحين

عربية

السبت, 20 أغسطس 2011 15:40
تونس - (يو بي أي ):

اندلعت إشتباكات مسلحة بين وحدة من الجيش التونسي ومجموعة مسلحين في المنطقة الجبلية الفاصلة بين محافظتي قبلي وتطاوين التونسيتين، أسفرت عن سقوط عدد من الضحايا.

وذكرت صحيفة "العطوف" التونسية الإلكترونية التي تغطي مناطق الجنوب الشرقي التونسي،أن هذه الاشتباكات التي وُصفت بالعنيفة،دارت ليلة الجمعة - السبت، ولكنها لم تحدد هوية المسلحين الذين كانوا على متن نحو 15 سيارة محملة بالسلاح.
وأشارت نقلا عن مصادر لم تذكرها، إلى أن

المسلحين المذكورين تسللوا داخل الاراضي التونسية قادمين من الحدود الجزائرية، حيث رصدتهم التشكيلات الأمنية والعسكرية التونسية قبل أن تقع المواجهة معهم.
وتمت في منطقة "قرعات بوفليجة" (90 كلم غرب تطاوين، و100 كلم جنوب قبلي)، وذلك قبل السيطرة على البعض من المسلحين.
وأسفرت المواجهة عن سقوط عدد من الجرحى من الجانبين الذين جرى نقلهم إلى المستشفى المحلي
بمدينة غمراسن من محافظة تطاوين،عبر المسلك الصحراوي "بئر سلطان" فيما تم نقل جريحين على وجه السرعة إلى المستشفى الجهوي بمدينة قابس.
ولم يتسن التأكد من هذه الأنباء من مصادر رسمية، علما بأن السلطات الأمنية والعسكرية التونسية لا تخفي خشيتها من تسلل مسلحين من الجزائر، وسبق لها أن اعتقلت في المنطقة المذكورة أكثر من مسلح،كما ضبطت كميات من الأسلحة.
وتزايدت هذه الخشية مع احتدام المعارك بين القوات الموالية للعقيد الليبي معمر القذافي،والمعارضة الليبية في منطقة الجل الغربي الليبية الواقعة قرب المثلث الحدودي التونسي - الليبي - الجزائري.

أهم الاخبار