صحيفة سعودية تتهم إسرائيل بإشعال المنطقة

عربية

السبت, 20 أغسطس 2011 09:54
الرياض - أ ش أ:

تناولت صحيفة "الوطن"السعودية في افتتاحيتها اليوم السبت التفجير الذى وقع فى مدينة إيلات الاسرائيلية وانعكاساته على السلام،

واحتمالات إدخال المنطقة مجددا في دوامة العنف.
وتناولت الصحيفة المناوشات التى جرت على الحدود المصرية الإسرائيلية عقب هذا الهجوم، الذي أسفر عن استشهاد ثلاثة جنود مصريين.. مشيرة الى ان شوارع القاهرة شهدت يوم أمس الجمعة مظاهرات واحتجاجات أمام السفارة الإسرائيلية، و تقدمت مصر باحتجاج رسمى على الحادث.

وقالت الصحيفة إن تلك خطوة دبلوماسية تظهر بجلاء تبدل آليات التعامل المصرية مع إسرائيل، وهو تبدل يدعمه الشارع المصري بكل قوة.

وتوقعت "الوطن" أن يشعل هذا الهجوم المنطقة "حيث إن إسرائيل كانت في أشد الحاجة لمثل هذا العمل من أجل التصعيد ومحاولة الإفلات من استحقاقات السلام، وإذا لم تكن إسرائيل هي نفسها من تقف خلف

هذه العملية بتدبير منها، فإن منفذيها قدموا لإسرائيل خدمة كبيرة في مثل هذا التوقيت بالذات".

ورأت الصحيفة أن انعكاسات هذا الهجوم والتصعيد الإسرائيلي الذي تبعه قد يقودان المنطقة لمزيد من التصعيد، فالأجواء المتوترة تجعل كل الأطراف مؤهلة لتصعيد الموقف، وبالأخص الإسرائيليين الساعين لإيجاد فرصة لإشعال المنطقة والهرب من استحقاقات المضي في عملية السلام.

وأضافت "الوطن" أن تدخل المجتمع الدولي في الضغط على إسرائيل بات أمرا ملحا، وإلا ستجد المنطقة نفسها في نفق مظلم من التصعيد مع مرور الوقت.

أهم الاخبار