رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل 6 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على رفح

عربية

الخميس, 18 أغسطس 2011 21:47
غزة- ا ف ب:

 قتل الأمين العام للجان المقاومة الشعبية وثلاثة على الأقل من قادة جناحها العسكري في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلاً في مدينة رفح بجنوب قطاع غزة، وأوقعت ستة قتلى بينهم طفل، بحسب مصدر طبي فلسطيني.

وأعلن أدهم أبو سلمية المتحدث باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة في حكومة حماس سقوط ستة شهداء في غارة صهيونية على منزل في رفح.

وأكد لاحقا أن اربعة من الشهداء الستة وصلوا أشلاء ممزقة إلى مستشفى أبو يوسف النجار ومن بين الشهداء طفل لا يتجاوز عامين.

وقالت الوية الناصر صلاح الدين وهي الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية ان الشهداء هم: الشهيد القائد كمال النيرب (أبو عوض) وهو الأمين العام للجان المقاومة، الشهيد عماد حماد وهو القائد العام لألوية الناصر صلاح الدين، الشهيد خالد شعت وهو قائد وحدة التصنيع في

الألوية، والشهيد عماد نصر وهو عضو المجلس العسكري لألوية الناصر صلاح الدين.

واضافت الالوية في بيان اننا في لجان المقاومة وجناحها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين في حل من أي تهدئة مع العدو الصهيوني وندعو مجاهدينا للرد على العدوان الصهيوني بكل قوة.

واكدت ان العدو الصهيوني بإستهدافه قيادات المقاومة فتح على نفسه أبواب الجحيم والثأر المتواصل لشهدائنا وكل الشهداء وأن الرد بإذن الله سيكون بحجم الجريمة البشعة.

ودعت الالوية على موقعها الالكتروني كافة مجاهدينا من كافة الفصائل المسلحة لإعلان حالة النفير العام ضد العدو الصهيوني وإمطاره بالصواريخ وتنفيذ العمليات الجهادية.

وقال المصدر الطبي ان الطفل القتيل هو مالك شعث، وان القتيل السادس هو خالد المصري.

وقال جهاز الاستخبارات الاسرائيلي (شين بيت) من جانبه ان الغارة اسفرت عن مقتل اربعة من قادة اللجان الشعبية اوضح انهم ضالعون مباشرة في هجمات اليوم الخميس هم كمال النيرب وعماد حماد وخالد شعث وخالد المصري.

واعلنت الالوية في وقت لاحق في بيان اطلاق صاروخي جراد وناصر-3 على عسقلان جنوب اسرائيل.

وتاتي هذه الغارة بعيد ثلاث هجمات وقعت قرب ايلات في جنوب اسرائيل بالقرب من الحدود المصرية والاردنية واسفرت عن مقتل سبعة اسرائيليين بينهم جندي اضافة الى سبعة من منفذي الهجمات. وادت الهجمات غير المسبوقة ايضا الى اصابة ثلاثين شخصا.

واتهم الجيش الاسرائيلي الخميس لجان المقاومة الشعبية في غزة بانها وراء هذه الهجمات.

واكد الجيش كذلك انه شن غارات جوية على جنوب قطاع غزة وقال انها ادت الى مقتل ثلاثة من اعضاء اللجان.

وصرحت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان قادة لجان المقاومة الشعبية هؤلاء كانوا وراء سلسلة الهجمات الارهابية وكان هدفهم الرئيسي خطف مدني او جندي اسرائيلي.

وقالت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي ان طائرة من دون طيار اطلقت صاروخا على سيارة تقل قادة لجان المقاومة الشعبية.

أهم الاخبار