رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل حاولت اغتيال المبحوح بالسم 2009


كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية الجمعة تفاصيل جديدة عن اغتيال القائد العسكري في حركة حماس محمود المبحوح في دبي مطلع العام 2010 ، مشيرة إلى أن الأمر بتصفيته صدر قبل سنوات عديدة. وقالت الصحيفة: إن "تحقيقا اجرته شرطة دبي يشير الى ان بعض افراد طاقم جهاز الموساد الذي قتل المبحوح كانوا قد حاولوا في شهر نوفمبر من العام الماضي تسميم المبحوح في دبي" مضيفة "المبحوح شعر بوعكة صحية الا انه استعاد عافيته فيما بعد".

واشارت الصحيفة الى أن اللقب الرمزي الذي أعطاه جهاز الموساد للمبحوح كان "شاشة بلازما" وان الامر بتصفيته صدر قبل سنوات عديدة.

واغتيل المبحوح في دبي في الـ19 من يناير الماضي وأعلن قائد شرطة دبي حينها ان 26 شخصا يحملون جوازات سفر اوروبية بينهم امرأة ضالعون في اغتيال المبحوح متهما

جهاز الموساد بهذه العملية.

وكشفت تقارير صحفية اسرائيلية ان عدة محاولات لاغتيال المبحوح نفذها عناصر الموساد لم تنجح في ذلك دون ان تكشف عنها.

وعلى صعيد آخر ذكرت الصحيفة ان "الغارات الجوية في السودان التي أدت في العام الماضي الى تدمير قافلتين وسفينة ايرانية لتهريب السلاح نفذت بمبادرة من قائد المنطقة الجنوبية الاسرائيلي يوآف غالنت ونائب رئيس الموساد تمير باردو.

يشار الى انه تقرر مؤخرا ترقية جالنت الى منصب رئيس اركان الجيش الإسرائيلي خلفا لغابي اشكنازي وترقية باردو الى منصب رئيس الموساد خلفا لمئير دغان.