حماس: غزة بريئة من هجوم إيلات

عربية

الخميس, 18 أغسطس 2011 15:36
غزة (ا ف ب):

اكد ناطق باسم حكومة حماس اليوم الخميس ان "لا علاقة لقطاع غزة" بسلسلة الهجمات التي استهدفت حافلتين جنوب اسرائيل وادت الى مقتل سبعة من منفذي الهجوم اضافة الى مقتل خمسة اسرائيليين.

وقال طاهر النونو المتحدث باسم حكومة حماس: ان "الحكومة الفلسطينية تنفي الاتهامات الاسرائيلية على لسان وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك حول العملية التي وقعت في ايلات وتؤكد ان لا علاقة لقطاع غزة بما حدث في ايلات".

واضاف "نعتبر هذه الاتهامات محاولة للخروج من الازمة الاسرائيلية الداخلية".

ونفت حماس ان يكون لها اي ضلع في العملية الارهابية مدعية بان اسرائيل تحاول تصدير أزماتها. وحذرت حماس من اي عدوان على قطاع غزة.

وجاء نفي حماس لعلاقتها بالتفجيرات بعد اتهام وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك اليوم الخميس غزة بالوقوف وراء سلسلة الهجمات، متوعدا برد "قوي".

وقال باراك في بيان ان "مصدر الهجمات الارهابية هو غزة وسنتحرك ضدهم بكل ما لدينا من قوة وتصميم".

واضاف باراك ان الحادث يشير الى

ضعف سيطرة مصر على صحراء سيناء حيث بدأت القوات المصرية عملية واسعة نهاية الاسبوع لتضييق الخناق على الجماعات المسلحة".

واشار باراك الى ان "هذه هجمة ارهابية خطيرة جدا في العديد من الاماكن وتعكس ضعف السيطرة المصرية على سيناء وتوسع نشاط العناصر الارهابية هناك". واعلنت مصادر امنية اسرائيلية لوكالة  مقتل سبعة على الاقل من منفذي الهجمات الثلاثة التي اودت بحياة خمسة اسرائيليين .

وقالت المصادر ان المهاجمين السبعة قتلوا في تبادل لاطلاق النار مع عسكريين اسرائيليين. واكد مصدر امني في قطاع غزة ان حكومة حماس قامت باخلاء اغلب مواقعها الامنية تحسبا من الرد الاسرائيلي على هذه الهجمات.

أهم الاخبار