الحريري يدعو لرفع الحماية عن قتلة والده

عربية

الأربعاء, 17 أغسطس 2011 15:43
بيروت- (ا ف ب(:

دعا رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري حزب الله اليوم الاربعاء الى الاعلان عن "التعاون التام مع المحكمة الدولية بما يؤدي الى تسليم المتهمين" في قضية اغتيال والده رفيق الحريري، والكف عن سياسة "الهروب الى الامام".
وقال الحريري في بيان عقب نشر المحكمة الدولية الجزء الاكبر من القرار الاتهامي الذي يتهم اربعة عناصر من حزب الله بالمسؤولية عن اغتيال رفيق الحريري في 14 فبراير 2005 "ما هو

مطلوب من قيادة حزب الله يعني بكل بساطة، الإعلان عن فك الارتباط بينها وبين المتهمين. وهذا موقف سيسجله التاريخ والعرب وكل اللبنانيين للحزب وقيادته، بمثل ما يمكن ان يسجل خلاف ذلك، إذا أرادوا الذهاب بعيدا في المجاهرة بحماية المتهمين".
وتوجه الحريري الى الحكومة اللبنانية التي يرأسها نجيب ميقاتي ويحظى فيها حزب الله وحلفاؤه بأغلبية
عدد الوزراء "ان لغة التذاكي على الرأي العام وسياسة توزيع الأدوار بين رئيس الحكومة (نجيب ميقاتي الذي يؤكد التزامه بالمحكمة الدولية) وحلفاؤه (وابرزهم حزب الله الذي يرفض المحكمة الدولية والتعاون معها) (...) لن تجدي نفعا".
وحذر الحريري الحكومة اللبنانية من "محاولات التهرب من تحمل المسئولية تجاه ملاحقة المتهمين وتحديد الجهات التي تعطل عملية الملاحقة وإلقاء القبض عليهم والامتناع عن تسليمهم الى المحكمة الدولية" معتبرا ان ذلك "يحمل الحكومة مسئولية الاشتراك في عدم التعاون، والتخلي عن التزامات لبنان تجاه متابعة قضية الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه.

أهم الاخبار