مشعل بالقاهرة لمحادثات بشأن المصالحة والأسرى

عربية

الأربعاء, 17 أغسطس 2011 00:01
القاهرة – رويترز:

قال مسئول أمني مصري كبير إن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية خالد مشعل وصل إلى القاهرة اليوم الثلاثاء وجاء ذلك في وقت تتردد فيها أنباء تفيد بأن جولة جديدة من المحادثات بشأن صفقة لتبادل السجناء مع إسرائيل ستبدأ في مصر.

وقال المسئول الأمني إن مشعل الذي وصل مع وفد من حماس اجتمع مع مسئولين من المخابرات المصرية لبحث المصالحة بين حركتي حماس وفتح كما تطرق الاجتماع أيضا

إلى موضوع تبادل السجناء.

وقال المسئول دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل تناول الاجتماع مجموعة من القضايا وخصوصا المصالحة الفلسطينية. أما موضوع تبادل الأسرى فنوقش على هامش الاجتماع.

وتتوسط مصر في محادثات بين إسرائيل وحماس بشأن اتفاق لتبادل السجناء يسمح بإطلاق سراح الجندي الاسرائيلي جلعاد شليط - الذي أُسر في غارة عبر الحدود عام 2006- مقابل الافراج عن

حوالي الف فلسطيني محتجزين في سجون اسرائيل.

وكان المسؤول بوزارة الدفاع الاسرائيلية عاموس جلعاد زار القاهرة الاسبوع الماضي لبحث قضايا تهم اسرائيل.

وتطلب حماس الافراج عن مئات السجناء الفلسطينيين الذين تحتجزهم اسرائيل مقابل شليط. وتعثرت الصفقة لعدم الاتفاق على من ستشملهم من بين ألف سجين وافقت اسرائيل على الافراج عنهم.

ونقلت صحيفة الحياة اليوم الثلاثاء عن مصادر فلسطينية قولها ان الجانب الاسرائيلي ابدى مرونة فيما يتعلق بالافراج عن سجناء فلسطينيين من القدس الشرقية العربية وسجناء من عرب اسرائيل وكانت ترفض من قبل أن يتضمن الاتفاق اي سجناء من هاتين الفئتين.

أهم الاخبار