رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تركيا ترفض التدخل الأجنبي بسوريا

وزير الخارجية التركي
وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو

أعلن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو اليوم الثلاثاء معارضة تركيا لأي تدخل أجنبي في سوريا، رافضا في الوقت نفسه أي عمليات ضد المدنيين خلال شهر رمضان.

وقال داود أوغلو للصحفيين لا نريد تدخلا أجنبيا في سوريا.

وأضاف الوزير التركي لن نقبل بعمليات ضد المدنيين خلال شهر رمضان. نتخذ كل التدابير لتفادي ذلك من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وحض داود أوغلو خلال زيارة أجراها قبل أسبوع إلى دمشق، الرئيس السوري بشار الأسد على إنهاء القمع ضد المدنيين والقيام باصلاحات سياسية.

وأمس الاثنين، ندد داود أوغلو بشدة بمواصلة القمع في سوريا، داعيا الرئيس السوري الى الانهاء الفوري للعمليات العسكرية ضد المدنيين.

وقال داود أوغلو سنطلق كل انواع التحذيرات لسوريا كي تتم الاستجابة لمطالب الشعب السوري، مشيرا الى انه تطرق الى المسالة السورية مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون خلال محادثة هاتفية اليوم.

من جهة ثانية، اكد وزير الدفاع التركي عصمت ييلماز ان تركيا لا تنوي اقامة منطقة عازلة على حدودها مع سوريا، في تعليق على معلومات نشرتها وسائل اعلام تركية.

وقال وزير الدفاع في مدينة سيفاس (وسط) في تصريحات نقلتها وكالة انباء الاناضول لا نريد انشاء حدود جديدة مع الغام او اقامة منطقة عازلة.

واكدت وسائل اعلام مؤخرا ان تركيا تنوي اقامة منطقة عازلة على حدودها مع سوريا لمنع تدفق اللاجئين الهاربين من الازمة في سوريا.

وتأوي تركيا حاليا نحو سبعة الاف لاجئ سوري في المخيمات في اقليم هاتاي (جنوب).

وقال ييلمازعلى العكس من ذلك فقد اقرينا قانونا لتنظيف حقل الالغام بين سوريا وبيننا.

ووجهت انقرة التي نسجت علاقات وطيدة مع سوريا خلال السنوات الماضية، انتقادات زادت حدتها تدريجيا حيال القمع العنيف الذي يمارسه النظام في سوريا منذ منتصف مارس الماضي ولكن من دون الوصول الى حد المطالبة بتنحي الرئيس الاسد حتى اللحظة.