محاولة انتحار 7 مصريين مبعدين من الكويت

عربية

الثلاثاء, 16 أغسطس 2011 09:11
الكويت - أ ش أ

أحكمت القوات الخاصة الكويتية سيطرتها على المحتجين فى سجن الإبعاد (طلحة) الذين يقدر عددهم بنحو 400 شخص، فيما ألقت القبض على 7 وافدين مصريين وسعودى وأودعتهم فى عنبر خاص تمهيدا لنقلهم إلى الأدلة الجنائية. وقد استدعى مسئولو السجن السفير المصرى فى الكويت طاهر فرحات لإقناع المحتجين المصريين الذين حاولوا الانتحار شنقا بالعدول عن فكرتهم، وأن مسالة إبعادهم عن الكويت تأتى وفق القوانين المعمول بها.
وقالت مصادر مطلعة "إن المبعدين

الثمانية قاموا باستعمال حبال صنعوها من خيوط فراش النوم، وتمكنوا من اعتلاء العازل الحديدى للأسوار واعتدائهم على رجال الأمن وعدم الإذعان لأوامرهم، ووضعوا حبال المشنقة على رقابهم وشرعوا فى الانتحار ما أحدث حالة من التمرد داخل أربعة عنابر، إلا أن رجال القوات الخاصة تمكنوا من إجهاض محاولاتهم".
وأضافت المصادر "أن الأجهزة الأمنية استمعت إلى مشكلات النزلاء
وطلبت من مسئولى السجن إعداد تقارير حول ملفاتهم لإنهائها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الموقوفين لمدد طويلة"، موضحة أن غالبية المحتجزين مطلوبون على ذمة قضايا مالية لشركات وأصحاب أعمال ومن غير المعقول إبعادهم وعليهم مديونيات مالية وقضايا قيد النظر أمام المحاكم.
وأشارت إلى أن مفاوضات جرت بين قيادات الداخلية ومحاولى الانتحار وعد خلالها رجال الداخلية بتلبية مطالب المحتجزين.
وأوضحت أن المحتجين طالبوا بإطلاق سراحهم من سجن الإبعاد، مؤكدين أنهم مكثوا وراء القضبان أكثر من 3 سنوات دون أن ينظر فى أمرهم أو أن يتم ترحيلهم لبلدانهم وإنهاء معاناتهم وأسرهم.


أهم الاخبار