رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عمان: أمر الجاسوس الأردني بيد القضاء المصري

 أكدت وزارة الخارجية الأردنية أنها تتابع مع السلطات في مصر موضوع مهندس الاتصالات الأردني بشار أبو زيد الذي تم تحويله لمحكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ بتهمة التجسس لصالح إسرائيل". وأشار مصدر مسئول في الوزارة لصحيفة "الغد" الأردنية اليوم الثلاثاء إن الأمر أصبح الآن في يد القضاء المصري وأنهم بانتظار صدور حكم المحكمة، لافتا الى أنه لا يمكن التدخل بالقضاء.
وأكد أن السفارة الأردنية في القاهرة تتابع الأمر منذ اعتقال ابو زيد في الأشهر الأولى من العام الحالي، وأنها ساعدت أسرته في توكيل محام، مشيرا إلى أن أسرته بدورها على اتصال دائم مع القنصل الأردني في القاهرة.
وكان النائب العام عبد المجيد محمود، أحال أمس الأول الأردني بشار أبوزيد، المتخصص في الأقمار الصناعية والشبكات، إضافة الى ضابط في جهاز المخابرات الإسرائيلية "الموساد"، إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، لاتهامهما بالتجسس على مصر، عن طريق قيام المتهم الأول بزرع شبكات اتصال في أماكن مختلفة في البلاد، واستخدامه وسائل اتصالات وتمرير المكالمات في التنصت على عدد من المسئولين المصريين بتكليف من

المتهم الثاني مقابل مبالغ مالية حصل عليها.
وكان مصدر حكومي أردني قال في تصريحات صحفية سابقة إن السفارة الأردنية في القاهرة تتابع موضوع اعتقال السلطات المصرية لمواطن أردني بتهمة التجسس لمصلحة الموساد الإسرائيلي، وأن السفارة خاطبت حينها" في شهر مارس الماضي وزارة الخارجية المصرية وجهاز الأمن لتزويدها بجميع المعلومات والتفاصيل المتعلقة بطبيعة لائحة الاتهام الموجهة للمواطن بشار ابو زيد البالغ من العمر 34 عاما والمتزوج من مصرية، بعد إلقاء القبض عليه.
وأكد المصدر حينها "حرص الحكومة الأردنية على معرفة جميع التفاصيل، لافتا الى أنه في حالة ثبوت هذه التهم عليه فإن السلطات الأمنية الأردنية ستتخذ إجراءات خاصة لأن أبو زيد كان يقيم في الأردن قبل توجهه لمصر.