زيدان: موقف أمريكا من فلسطين أخطر من إسرائيل

عربية

الاثنين, 15 أغسطس 2011 14:59
زيدان: موقف أمريكا من فلسطين أخطر من إسرائيل
رام الله- أ ش أ:

أكد محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية فى الداخل الإسرائيلى أن الموقف الأمريكى المنحاز لإسرائيل يقوض كل أركان السلام، لأنه يعطى الدعم للاحتلال الإسرائيلى لكى يقتل أبناء الشعب الفلسطينى وأن يسبب له كل هذه المعاناة.

وقال زيدان، على هامش تناوله الإفطار مع النواب المهددين بالإبعاد فى خيمتهم الاعتصامية بمدينة القدس، "إن الموقف الأمريكى هو أخطر علينا من الموقف الإسرائيلى فى هذه الظروف، لأنه يدعم

الاحتلال ويدعم القوة الإسرائيلية التى تظلم وتقتل الفلسطينيين بالسلاح الأمريكى".

وأضاف "أننا لا نرى فى الموقف الأمريكى موقف الوسيط النزيه إنما هو موقف منحاز للظالم والمحتل بشكل أعمى، حيث إنه يتيح له إقامة المستوطنات والاستهتار بحقوق الشعب الفلسطينى وأيضا فى استحقاقاته لإقامة دولته.. وبالتالى فإننا لا يمكن أن نتعامل معه كوسيط أمين لحل القضية

الفلسطينية".

وطالب زيدان العالم العربى بضرورة محاسبة الموقف الأمريكى على هذا الانحياز السافر لإسرائيل .. قائلا "إذا تمت هذه المحاسبة فإن أمريكا ستعيد حساباتها لأن المصالح هى التى تحدد طبيعة السياسات الدولية، ووقتها ستغير من سياستها تجاه المنطقة ويمكن أن تصبح الوسيط النزيه".

وقال زيدان "نحن أصحاب حق..ولا نريد من الحكومة الأمريكية أن تنحاز للقضية الفلسطينية على غير حق"..لافتا إلى أن الموقف الأمريكى المستهجن تحكمه المصالح والولايات المتحدة ترى أن مصلحتها الآن دعم موقف إسرائيل نظرا لوجود عجز عربى كامل من ردة الفعل على هذا الموقف.

أهم الاخبار