رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المصري ينفي بناء مستوطنات لليهود بالقدس

عربية

الخميس, 30 ديسمبر 2010 08:12
رام الله: وكالات

بشار المصري

استنكر رجل الأعمال الفلسطينى بشار المصري ما أوردته وسائل إعلام عربية نقلا عن إذاعة الجيش الإسرائيلي من أن مجموعة من المستثمرين يرأسها المصري تعتزم شراء شركة بناء استيطانية تعمل في القدس الشرقية.

وأوضح المصري لوكالة الانباء الفلسطينية "وفا" أن الحديث يدور عن محاولة السيطرة على مشروع بناء يشمل إقامة 400 شقة على أراضي جبل المكبر الفلسطينية وأنه في حال نجاح الصفقة فسوف يتم استكمال عمليات البناء التي ستصبح

ملكا للمجموعة الاستثمارية الفلسطينية. وأضاف أن ما تقوم به شركته يأتي في إطار الجهود الوطنية لتثبيت الوجود الفلسطيني في القدس المحتلة.

يذكر أن مستوطني حي "نوف يشون" الاستيطانى بجبل المكبر يعارضون بشدة نقل الملكية الى المجموعة الفلسطينية وقاموا بشن حملة إعلامية ضد المصري وشرعوا فى حملة لجمع الأموال للاستيلاء على المشروع. وذكرت مصادر مطلعة أنه

سيكون بامكان شركة المصرى اذا تمت هذه الصفقة الإعلان عن وقف بناء مساكن لليهود في الحي الإستيطاني.

وفي سياق أخر استنكر المصري إدعاءات حول توقيع عقود مع 20 شركة إسرائيلية للعمل في مدينة روابي الفلسطينية قرب رام الله. وقال: إن الحديث يدور فقط حول تزويد مدينة روابي بالمواد الأساسية غير المتوفرة في السوق الفلسطينية كالاسمنت والرمل.. ولكن المشرفين على بناء روابي اشترطوا ألا يتم التعامل مع أية شركة إسرائيلية تعمل في المستوطنات أو تكون لها فروع هناك. وأوضح أن الشروط تشمل أيضا لمستوطنات في الجولان السوري المحتل.

 

أهم الاخبار