رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مون: قلق من زيادة عدد القتلى المدنيين بليبيا

عربية

الجمعة, 12 أغسطس 2011 15:45
مون: قلق من زيادة عدد القتلى المدنيين بليبيا بان كى مون الأمين العام للأمم المتحده
نيويورك- (ا ف ب):

أعرب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون عن قلقه من العدد المتزايد للقتلى في صفوف المدنيين في النزاع الليبي بما في ذلك في غارات حلف شمال الاطلسي. ومن دون أن يذكر أي طرف من اطراف النزاع، دعا بان الجميع إلى توخي الحذر بحسب بيان.
وجاء في البيان "ان الامين العام قلق جدا للمعلومات التي تشير الى العدد غير المقبول للخسائر المدنية في النزاع في ليبيا". كما دعا "كافة الاطراف الى التزام

اقصى درجات الحيطة في تحركاتهم للحد مستقبلا من الخسائر في صفوف المدنيين".
وردا على سؤال لفرانس برس لمعرفة ما اذا كانت هذه الرسالة موجهة ايضا الى الحلف الاطلسي شددت متحدثة باسم الامم المتحدة على انها تعني "كافة الاطراف".
وبان من مؤيدي التدخل الاطلسي في ليبيا لحماية المدنيين من قوات الزعيم الليبي معمر القذافي. لكن بعض اعضاء مجلس الامن الدولي انتقدوا
بشدة غارات الاطلسي. وتعتبر الصين والبرازيل وروسيا والهند وجنوب افريقيا ان هذه الضربات تتجاوز تفويض الامم المتحدة في الملف الليبي.
وقالت الامم المتحدة إن بان التحادث مع رئيس الوزراء الليبي البغدادي المحمودي للتأكيد على ضرورة حماية المدنيين والمطالبة بجهود جديدة للتوصل الى حل سياسي للنزاع.
وقال بان للمحمودي إنه "مستاء جدا لعدم احراز تقدم في الجهود للتوصل الى حل سياسي تفاوضي".
ودعا كى مون نظام القذافي والثوار الى "البدء فورا" بحوار مع الموفد الخاص للامم المتحدة رئيس الوزراء الاردني السابق عبد الإله الخطيب و"الاستجابة بشكل ملموس وايجابي للافكار المقترحة لوقف إراقة الدماء في البلاد".


أهم الاخبار